تفاقم الوضع الصحي لليلى كوفن وفعالية بالسويد دعما لنضالها

تستمر الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية من حزب الشعوب اليمقراطي في جولمرك ليلى كوفن في الحملة المفتوحة للإضراب عن الطعام بدون تناوب منذ 61 يوما من أجل رفع العزلة المشددة عن القائد أوجلان.

اطلقت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي في جولمرك ليلى كوفن حملة اضراب مفتوحة عن الطعام منذ 61 يوما في السجن ذو الرمز E في أمد، من أجل رفع العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، حيث رافق هذه الحملة العديد من المشاكل الصحية، كان من بينها هبوط في الضغط، حجب الرؤية وفقدان الذاكرة وآلام في الراس.

وقبل 10 أيام تمكنت من الاجتماع بمحاميها 3 مرات، حيث لوحظ في كل مرة تفاقم وضعها الصحي أكثر من المرة السابقة.

ومنذ 4 أيام لم تتمكن كوفن من الاجتماع بمحاميها بسبب تفاقم وضعها الصحي.

وفي سياق متصل، نظم الكردستانيون فعالية في العاصمة السويدية السويدية ستكولهولم دعماً للبرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي في جولمرك ليلى كوفن وجميع النشطاء المضربين عن الطعام في مدينة ستراسبورغ.

وأوضح الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في السويد رضوان ألتون قائلا : نحن لا نقبل هذه العزلة على القائد أوجلان لإنه يمثل إرادة الشعب الكردي بأكمله، مضيفا: "نحن نساعد وندعم ليلى كوفن وجميع الناشطين المضربين عن الطعام".

ولفت ألتون الأنتباه الى تهديدات الدولة التركية ضد شمال شرق سوريا، ودعا الشعب الكردي وأصدقائه المناصرين للوقوف ضد هذه التهديدات.

وردد المشاركون خلال الفعالية شعارات "تحيا مقاومة السجون"، و"الحرية لأوجلان"، و"تحيا مقاومة ليلى كوفن"، و"يحيا القائد أبو" و"المرأة رمز للحياة الحرة".