تصاعد العنف وهجمات الحراس ضد المعتقلين في سجن باندرما

تزايدت اعمال العنف والهجمات من قبل حراس السجن بشكل متواصل على المعتقلين المشاركين في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في سجن باندرما نموذج T رقم 1.

أفادت المعلومات بأن السجناء المشاركين في حملة الإضراب تعرضوا للضرب والهجمات من قبل حراس السجن في سجن باندرما نموذج T رقم 1، كما وأفاد بلال ألانتار شقيق المعتقل بردان ألانتار الذي يشارك في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام، بأنهم ذهبوا إلى السجن لزيارة شقيقه ومن هناك أفاد له المعتقلون الآخرين بأن المشاركين تعرضوا للضرب من قبل الحراس.

وأعلن شقيق بردان الانتار عبر مكالمة هاتفية، أنهم تعرضوا للنعف والتعذيب بسبب رفضهم الوقوف على الأقدام أثناء إحصائهم من قبل حراس السجن، وخلال تنفيذ الهجوم أصيب المعتقل الذي يدعى حسيب كالبان بجروح.

وأشار شقيق بردان الانتار، بأن المعتقل عمر دورودمر عندما خرج لإجراء مكالمة هاتفية لعائلته، تعرض للضرب داخل الممر من قبل حراس السجن، كما أنه تعرض للإهانة أيضاً.

وذكر الانتار بأن شقيقه منذ 30 يوماً يواصل حملته في الإضراب داخل معتقله وقال: " نحن كعوائل السجناء قلقون حيال الإضراب، كما نساند وندعم موقفهم العظيم، هذا الهجوم يظهر مخاوف الفاشية، فإذا طال هذا العنف والتعذيب نحن أيضاً مستعدون لإطلاق حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام".