تركيا تطلق سراح 7 مرتزقة من تنظيم داعش

في إطار دعمها للإرهاب , حكومة حزب العدالة و التنميةAKP تطلق سراح  7 مرتزقة تابعين لتنظيم داعش الإرهابي متهمين بارتكاب مجزية ملها رينا في إسطنبول .

في قضية الهجوم الإرهابي الذي استهدف ملهى رينا ليله راس السنة في أورتاكوي في إسطنبول والذي راح ضحيته 39 شخص , اتهم 7 من مرتزقة داعش بالجريمة . في جلسة الحكم أمس , حكمت المحكمة بالبراءة من التهم الموجهة لهم و اطلقت سراحهم .

أمس و بمشاركة 44 مشتبه فيهم و 6 متهمين معتقلين عقدت جلسة المحكمة للبت في قضية مجزرة رينا , في قاعة محكمة الجنايات العليا في إسطنبول .

في جلسة المحكمة تم الاستماع إلى المتهمين و محاميو الدفاع و أعلنت هيئة المحكمة حكمها بالفراج عن 7 متهمين في القضية وهم ( ج.ج_ م. ج _ س.ب _ ا .ت _ م.ك _ ك.ك و م.م) بشرط بقائهم تحت المراقبة .

وتم تأجيل الحكم النهائي في القضية إلى 26 آذار 2018 .

مجزرة رينا

في الهجوم الذي استهدف ملهى رينا في أورتاكوي في إسطنبول ليلة راس السنة 2017 , راح ضحيته 39 شخص و أصيب أكثر من 70 شخص أخر إصابات مختلفة .

مرتزقة داعش يطالبون بالمحاكمة في تركيا

مرتزقة داعش و بهد الهزيمة الكبيرة و انهيار دولتهم المزعومة في سوريا و العراق يعودون سراً إلى بلادهم و يطالبون أن تتم محاكمتهم في تركيا . وهذا ما عبر عنه المرتزق التابع لتنظيم داعش الأسترالي نيل كريستوفر براكاس حيث طلب ان يحاكم في تركيا بدلاً من ان يحاكم في بلادة .