ترامب يتفق مع السيسي على مواصلة التعاون في مكافحة الإرهاب والتوصل لحلول سياسية في سوريا واليمن وليبيا

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الثلاقاء اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أهمية الدور المصري في تحقيق الحل السياسي في سوريا وليبيا واليمن، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيسين تبادلا التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد.

كما تم خلال الاتصال بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصةً في كلٍ من ليبيا وسوريا واليمن، حيث ثمن الرئيس ترامب في هذا الإطار التحركات المصرية ذات الصلة إقليمياً ودولياً.

وتطرق الاتصال كذلك إلى التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات، لا سيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وذلك في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وقد تناول السيسي أيضاً خلال الاتصال جهود الدولة في مكافحة الإرهاب، مؤكداً إصرار مصر قيادةً وشعباً على مواصلة جهودها الحثيثة في هذا الإطار لاقتلاع الإرهاب من جذوره، ومن ثم أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي لدعم تلك الجهود.