ترامب: سنقدّم الدعم للإيرانيين المحتجّين ضد النظام

أكّد الرئيس الأمريكي أنّ بلاده ستدعم الاحتجاجات القائمة في إيران, وذلك من خلال تغريدة له على "التويتر" حيث دعا فيها إلى احترام مطالب الإيرانيين ورغبتهم في إنهاء "الحكم الفاسد", في الوقت الذي أعلن فيه قائد الحرس الثوري الإيراني أنّهم سيعاقبون المحتجّين.

نشر الرئيس الأمريكي, رونالد ترامب اليوم الأربعاء (3 كانون الثاني) تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "التويتر", ذكر فيها أنّ واشنطن ستقدّم الدعم للمحتجّين في إيران.

وذكر ترامب أنّ بلاده تبدي "كلّ الاحترام للإيرانيين, في الوقت الذي يحاولون فيه استعادة زمام الحكم الفاسد" مؤكّداً على أنّ الاحتجاجات ستحصل على دعمٍ كبير من الولايات المتّحدة الأمريكية "عندما يحين الوقت".

تأتي تصريحات ترامب تلك ضمن سلسلة تصريحات مشابهة ضدّ النظام الإيراني منذ اندلاع الاحتجاجات, التي أكملت يومها السابع, واصفاً النظام ب"الوحشي الفاسد", مشدّداً على أوان "وقت التغيير".

هذا وأعلن قائد الحرس الثوري الإيراني, الجنرال محمد علي جعفري أنّه يستطيع إعلان "انتهاء الفتنة", خلال حديثه عن الاحتجاجات ضدّ السلطة الحاكمة في طهران, حيث قال في تصريحاتٍ تم نشرها على الموقع الرسمي للحرس الثوري "في الفتنة هذه, لم يتجاوز عدد مثيري الاضطرابات 15 ألف شخصٍ في كلّ أنحاء البلاد".

وتوعّد جعفري باتخاذ تدابير "صارمة" بحقّ المعتقلين الذين وصفهم ب"مثيري الاضطرابات وسط الفتنة" واتّهمهم بتلقي تدريبات من "أعداء الثورة", في إشارة إلى الثورة الإسلامية الإيرانية, مؤكّداً أنّ الحرس الثوري تدخّل في 3 محافظات فقط وهي أصفهان, لورستان وهمدان.