تحديد موعد “كونفرانس التشاور الوطني” في باشور

 حدد المؤتمر الوطني الكردستاني يومي 26 -27 من شهر كانون الثاني 2018 موعداً لعقد “كونفرانس التشاور الوطني” في باشور كردستان

جاء ذلك خلال بيان كتابي أصدره المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) قال فيه إن KNK قررت عقد “كونفرانس التشاور الوطني” في باشور كردستان بناء على قرارات الاجتماع العام المنعقد شهر تشرين الأول من العام الجاري وكذلك قرارات الاجتماع الاعتيادي للمجلس الإداري المنعقد في بروكسل شهر تشرين الثاني 2017. “بهدف مواصلة الحوار الديمقراطي القومي والوطني وإيجاد سبل الحل”.

وبحسب البيان فإن اللقاء التشاوري يعقد في إطار خطة قومية ووطنية من أجل إيجاد الحلول للأزمة الحالية في باشور/جنوب كردستان التي تفتقد إلى نظام ديمقراطي. وكذلك تطوير سبل الحل الديمقراطية والسياسية والسلمية في جميع أجزاء كردستان.

وأضاف البيان “قررنا عقد الكونفرانس خلال يومي الجمعة والسبت المصادفين لـ 26-27 كانون الثاني 2018. وسنعلن قريباً عن برنامج ومكان انعقاد الكونفرانس”.

المؤتمر الوطني الكردستاني أكد أنهم سيرسلون دعوات لجميع الأطراف السياسية، والأحزاب والتنظيمات ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة في باشور كردستان. إضافة إلى ممثلين عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في باقي أجزاء كردستان وعدد من الضيوف الذين سيشاركون كمراقبين.