تحت شعار (سِر مع أوجلان وأقضي على الفاشية) تنطلق المسيرة الطويلة في أوروبا

يبدأ الشباب الكرد وأصدقائهم من الأمميين، المسيرة الطويلة لهذا العام تحت شعار" سِر مع القائد وأقضي على الفاشية" في مدينة بون الألمانية.

 يقوم الشباب الكرد في أوروبا بتنظيم مسيرة طويلة كل عام للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، مسيرة هذا العام ستبدأ يوم 8 أيلول/ سبتمبر في مدينة بون الألمانية.

ويخطط أن تستمر المسيرة خمسة أيام، حيث تمر من عديد المدن الألمانية مثل كولن وليفركوزن وصولاً إلى مدينة غلادباغ حيث تكون نهاية المسيرة الطويلة للشباب الكرد وأصدقائهم من الشباب الأمميين.

وصرحت اللجنة التحضيرية للمسيرة، أن الشباب الوطنيين والأصدقاء من الشباب الأمميين سيجتمعون يوم الثامن من أيلول/ سبتمبر في مدينة بون الألمانية، قادمين من جميع أنحاء أوروبا.

وأوضح البيان ان كافة الاستعدادات للمسيرة الطويلة قد اكتملت، وقالت اللجنة التحضيرية في بيانها " نَحثُ جميع الشباب الكرد والشباب الأمميين وشعبنا الوطني على المشاركة في فعالية المسيرة الطويلة والقضاء على الفاشية."

وتضمن البيان ما يلي:

" تستعد دولة الاحتلال التركية وفاشية حزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية، لحملة إبادة جماعية جديدة في كردستان، ومن أجل تحقيق هدفهم هذا يتواصل فرض العزلة على القائد عبدالله أوجلان، بمقاومة تاريخية وبذل تضحيات عظيمة طُرِقَتْ الأبواب لفك العزلة المشددة، ولكن فاشية حكومة AKP-MHP بإجراءاتها التعسفية لا زالت تمنع المحاميين والعائلة من لقاء القائد أوجلان.

ونحن الشباب الكرد سنقوم بالسير مدة خمسة أيام متواصلة لأجل المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان، سنسير على الدرب الذي أرشدنا إليه وسار عليه قبلنا كل من رفاقنا أوميد وزولكوف وآيتن، على أمل أن نلتقي مع قائد الشعب الكردي في كردستان الحرة.

وعلى هذا الأساس، نحث جميع الشباب الوطني والثوري والأممي الذين يعيشون في أوروبا على المشاركة في فعاليات ى المسيرة الطويلة تحت شعار "سِر مق القائد وأقضي على الفاشية".