تحت شعار "بالوشاح الأبيض توجهوا إلى الساحات".. الشعوب الديمقراطي يدعو للمشاركة في احتفالية عيد العمال

دعا حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) إلى المشاركة في احتفالية عيد العمال العالمي المنظمة في ساحة "بكري كوي" في مدينة إسطنبول، وبهدف تسليط الضوء على حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام سيشارك سبعة ألاف في الاحتفالية مرتدين الوشاح الأبيض.

احتفالاً بعيد العمال العالمي هذا العام في مدينة إسطنبول سيجتمع المحتفلون بهذا اليوم في ساحة سوق "بكري كوي". ونظم حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) المشارك في الاحتفالية وبهدف تسليط الضوء على حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام حملة تحت شعار "بالوشاح الأبيض توجهوا إلى الساحات".

وعن مشاركة أعضاء حزبي الشعوب الديمقراطي في الاحتفالية بالوشاح الأبيض تحدث الرئيس المشترك لمكتب الشعوب الديمقراطي في إسطنبول جنكيز جيجك إلى وكالة فرات للأنباء وقال: "الوشاح الأبيض الذي ترتديه الأمهات الكرديات هي ليست فقط من اجل الزينة ، بل هي في نفس الوقت تعتبر رمزاً للسلام والأخوة في البلاد. فالأمهات الكرد اللواتي يعتصمن أمام سجن "كبزي" اليوم بالوشاح الأبيض ويتعرضن للضرب ، والاعتداء والإهانة من قبل الشرطة التركية يطالبن بالسلام والأخوة.

فسلامة وبقاء أبناء هؤلاء هو في نفس الوقت سلامة وبقاء أبناء غيرهم ، فالموت لا يجلب إلا الموت ، تحقيق ظروف سلامة أبناءهم هو بداية خلق أجواء افضل للجميع. بكلمة أخرى الوشاح الأبيض هو الدواء لكل السموم والآلام ، وهي الطريق إلى النور، ولا خيار أمامنا سوى الإصرار على قتل هذه السموم وبالطريقة المناسبة".

وأشار جيجك إلى أهمية القائد أوجلان بالنسبة للشعب الكردي وحركة التحرر، منوهاً أن أوجلان هو المحور والمحرك الرئيسي لحل القضية الكردية وتابع: "على هذه الأساس يجب ان نسلط الضوء على قضية التعامل مع أوجلان فهو نفس الأسلوب في التعامل مع الشعب الكردي. ولهذا علينا أن نعمل ليلاً ، نهاراً وبكل السبل وحشد كل الطاقات من اجل دعم حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام بقيادة المناضلة ليلى كوفن وتسليط الضوء على هذه الحملة وإيصال صوت المضربين إلى كل مكان.

عيد العمال فرصة مناسبة لإيصال هذا الصوت ، وفرصة لتقوية مسيرة النضال المشترك ، فوحدة النضال التحرري ونضال الكادحين والعمال هي السبيل إلى تجاوز كل الصعوبات والمعوقات".

وعن شعار "بالوشاح الأبيض توجهوا إلى الساحات" الذي تبناه حزبهم للمشاركة في احتفالية عيد العمال أشار جيجك بالقول : "الوشاح بالنسبة لنا هو رمز السلام ، المساواة والعدالة وفي شخص هذا الوشاح نعبر عن تأكيدنا على هذه الأهداف.

وختم جيجك حديثه داعياً كل الطبقة الكادحة والعمال في إسطنبول إلى التوجه إلى الساحات في الأول من أيار، وتصعيد النضال في كل مكان.