تأسيس منصة الانتخابات المناهضة للدكتاتورية في سويسرا

في إطار التحضير لخوض الانتخابات المبكرة المعلنة في تركيا, اجتماع في مدينة زيورخ السويسرية ضم العديد من المنظمات و نتج عنه تشكيل " منصة الانتخابات المناهضة للدكتاتورية".

 بعد الاجتماع الذي عقد في مدينة زيورخ السويسرية وبحضور الكثير من المؤسسات و المنظمات الكردية و التركية تم تشكيل منصة الانتخابات المناهضة للدكتاتورية, المنصة و استعداداً للانتخابات المبكرة المعلنة في 24 حزيران هذا العام تبدأ أعمالها.

الاجتماع شارك فيه ممثلين عن منظمة المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا CDK-S, مؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK في سويسرا, اتحاد جمعية حقوق الإنسان في سويسرا ÎDHF, الحزب الشيوعي الكردستاني KKP, اتحاد العمال الأتراك في أوروبا ATÎK, حزب الثوار, اتحاد العلويين في سويسرا ÎABF, اتحاد عمال المهاجرين و اللاجئين في سويسرا ÎGÎF و الجمعية السريانية في أوروبا ESU و صدر عن تشكيل منصة الانتخابات المناهضة للدكتاتورية. ممثلي المنظمات المشاركين في الاجتماع اكدوا استعدادهم للعمل و التحضير من اجل الانتخابات المبركة المعلنة في تركيا.

الانتخابات ساحة كبيرة للنضال لمحاربة الفاشية

المشاركين في الاجتماع شددوا على أهمية التصويت في هذه الانتخابات وموقف المعارضة و تم اتخاذ جملة من القرارات الهامة. كما اشروا إلى أن الانتخابات تعتبر احدى اهم ساحات النضال ضد الفاشية مؤكدين بالقول: على جميع القوى الداعية إلى الديمقراطية و الأشخاص الداعمين لهم التوجه إلى صناديق الاقتراع و التصويت, الإشاعات التي تقول" حزب العدالة و التنميةAKP سينجح و بقوة في الانتخابات" ما هي إلا إشاعات تنتشر عن عمد و بشكل مدروس, لهذا على الجميع ان يكون حذراً من هذه الخدعة. يجب ان لا ننخدع بهذه الكذبة التي تقول "حزب العدالة و التنميةAKP بات واثقاً من نفسه بشكل كبير لهذا اعلن إجراء الانتخابات المبكرة", لذا نقول نحن قادرين على إفشال هذا المخطط و تحقيق النجاح. على هذا فالواجب على جميع المنظمات تأجيل مخططها و أعمالها و الاهتمام بالدرجة الأولى لهذه الانتخابات و العمل من أجلها.

وفقاً لما صدر عن المنصة فأن عمليها ينقسم إلى ثلاثة أجزاء حيث قالت: إلى تاريخ 4 حزيران سيتم التعرف على الناخبين المسجلين و الغير مسجلين في القيود الرسمية و العمل على تسجيلهم. في إطار التحضير للانتخابات ستركز المنظمة إلى الدعاية الانتخابية, و تنظم الفعاليات , الاجتماعات لجماهيرية و الفعاليات المختلفة. و أخيراً سيتم العمل على تهيئة الأمن للناخبين و أمكان الانتخابات و العمل على تامين وصول الناخبين إلى صناديق الانتخابات بشكل سلس و مرن.