تأسيس مبادرة السلام و الديمقراطية من اجل عفرين

في ألمانيا علماء, فنانون, نشطاء حقوق الإنسان, محامون و ممثلين عن الأحزاب و النقابات يشكلون مبادرة السلام و الديمقراطية من اجل عفرين.

المبادرة طالب المجتمع الدولي بالتحرك من اجل إنهاء العدوان التركي على عفرين فوراً, كما أعلنت تنظيم مظاهرة جماهيره ضخمة بتاريخ 3 آذار القادم.

جميع مكونات المبادرة اكدوا تضامنهم مع عفرين و العمل لأجلها انطلاقاً من السينما وصولاً إلى السياسة. من النقابات و الاتحادات وحتى المدارس و الجامعات.

أعضاء المبادرة وخلال بيان أشاروا إلى الوضع الراهن في روج آفا و نظام الإدارة الذاتية القائم في تلك المناطق. موضحين بالقول: "النظام القائم في روج آفا هو النموذج الأفضل الذي من الممكن ان يعمم في سوريا و المنطقة". مؤكدين ان الهجمات التركية على عفرين بهدف الاحتلال هو تهديد صريح لهذا النظام. كما حذروا من احتمال حصول إبادة ممكنة في عفرين من قبل تركيا و المرتزقة المنضمين للعدوان التركي مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف هذا الهجوم ومع حصول مجازر.

تضامناً مع عفرين ستنظم بتاريخ 3 آذار القادم فعاليات جماهيرية ضخمة

المبادرة أوضحت القوى و الأفراد الذين عارضوا هذا الهجوم على عفرين و الذين يدعون إلى تحقيق السلام يعتقلون من قبل السلطات التركية. كما دعت جميع المؤسسات الديمقراطية, المنظمات المناهضة للحرب, مؤسسات المرأة, النقابات و الاتحادات و دعاة السلام في العالم إلى دعم المبادرة و التضامن مع عفرين من خلال المطالب التالية:

_ من اجل إنهاء الهجمات التركية على عفرين والتي تعتبر انتهاك للقوانين الدولية, على القوى الدولية كالأمم المتحدة, الاتحاد الأوروبي و حلف الناتو التحرك و الضغط على تركيا في هذا الاتجاه.

_ على ألمانيا الكف عن بيع الأسلحة إلى الأنظمة الاستبدادية و على رائسهم تركيا.

_ العودة إلى مفاوضات مشروع السلام بين الكرد- تركيا و التي تخلت عنها تركيا عام 2015. وفتح مسارات سياسية و دبلوماسية جديدة.

_ الاعتراف بالفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا و دعم الإدارة الذاتية في روج آفا.

_ من المهم جداً في الوقت الراهن تقديم المساعدات الإنسانية إلى مقاطعة عفرين و تقديم الدعم الفوري للمصابين, الجرحى و اللاجئين.

المبادرة ومن اجل تعريف العالم ب‍ عفرين ستنظم مسيرة مركزية في ألمانيا بتاريخ 3 آذار القادم في ساحة إليكساندر لاتز في العاصمة برلين بدعم و مساندة القوى الديمقراطية و الداعية للسلام, الأحزاب السياسية , مؤسسات المجتمع المدني, حركات و تنظيمات المرأة, النقابات و الاتحادات العمالية و الطلاب و الشبيبة.

أعضاء المبادرة: البروفيسوربيتر أوتت, المحامي لوكاس تاون, رئيسة بلدية كروزبيرغ السابقة جورنيلا ريناور, عضوة نقابة GEW بيرغت زويكريش, الرئيسة المشتركة لكتلة حزب اليسار في ولاية هامبورغ جانسو أوزدمير, أعضاء البرلمان في ولاية تورنغن: جوهانس شيرينغر ويرغت, كاتي أنجيل, كرستين شوفت, سابين برينغر, آستريد روش- بينليج, استاذ العلوم السياسية إسماعيل كوبلي, من جامعة الفنون في برلين البروفيسور الدكتور إتو ستايرال, رئيسة منظمة حزب اليسار في برلين كاتينا شوبورت, أعضاء البرلمان الفدرالي بير زيمرمان, جان فان أكين و أندريج هونكو.

للمزيد من المعلومات عن مبادرة السلام و الديمقراطية من اجل عفرين يتوجد على الروابط التالية:

https://friedenafrin.wordpress.com

https://twitter.com/friedenafrin

https://www.facebook.com/friedenafrin/