بيلغن: على الجميع ان يتواجد في ساحات نوروز

المتحدثة باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD و عضو اللجنة التحضيرية لنوروز 2018 زلال بيلغن :" يجب على الجميع ان يخرج من منزلة ليشارك في نوروز هذا العام".

 التحضير من اجل الاحتفال بنوروز هذا العام في آمد وتحت شعار" ستهزم الفاشية و ينتصر الشعب" مستمرة. الاحتفالية ستبدأ بتاريخ 17 آذار الجاري و تنتهي يوم 21 آذار في مدينة آمد.

سنوصل رسالتنا إلى العالم

عن التحضيرات من اجل عيد النوروز هذا العام بيلغن قالت: في إطار التحضير لنوروز هذا العام تمكنا من الوصول إلى 80% من قرى آمد و شعبنا يؤكد أنه لن يتخلف عن حضور نوروز مهما كانت الأسباب و يدركون المعنى الحقيقي لهذا العيد. لهذا هو يتحضر بكل حماسة للمشاركة في هذا العيد.

بيلغن أكدت استمرارهم في عملهم بكل نشاط و تابعت: نحن نحاول الوصول إلى كل بقعة ارض يتواجد فيه أبناء شعبنا و التواصل معهم. من اجل ان يكونوا جميعهم حاضرين في هذا العيد لان الوحدة, الحماسة و صوت نوروز سيكون بمثابة رسالة ليس فقط لهذه الأرض إنما إلى كل العالم.

شعبنا سينتفض من اجل كرامته

بيلغن أوضح ان نوروز هذا العام أيضاً وكما في السابق سيكون له تأثير على السياسة الداخلية و أشارت إلى  الحرب الدائرة في كردستان التي تستهدف مكتسبات الشعب الكردي, كذلك أشار ت إلى العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان والذي لم ترد عنه أنباء منذ مده طويلة بسبب سياسات تركيا ضد الشعب الكردي, أيضاً التعذيب و العنف الذي يتعرض له المعتقلين في السجون التركية بالإضافة إلى العدوان التركي على عفرين و قالت: نوروز هذا العم سيكون من اجل التنديد بجميع هذه الانتهاكات و هذه السياسات الهادفة إلى القضاء على الشعب الكردي و نضاله التحرري. نوروز سيكون من اجل ان يعلن الشعب الكردي موقفة من هذه السياسات ولا شك ان شعبنا سينتفض من اجل الدفاع عن كرامته, هويته و أرضه.

بيلغن أضافت: مهما كانت الهجمات شرسة و الضغوطات كبيرة, على شعبنا ان يناضل و يستمر في المقاومة و يوصل رسالته عبر نوروز هذا العام والتي طالما كانت منطلق تصعيد النضال و ساحة المطالبة بالحقوق , التنديد بالانتهاكات و إحياء روح المقاومة.

حتى نرد بصوت واحد على الفاشية ندعو الجميع إلى المشاركة

زلال بيلغن أوضحت ان هدفهم هذا العام أيضاً هو ان يجتمع الملايين من أبناء الشعب الكردي في ساحات نوروز وقالت: نريد إيصال حماسة نوروز إلى الملاين بحيث ان لا يبقى احد في منزلة. في الأماكن التي لم يسمح فيها الاحتفال بعيد النوروز نحن ندعوهم إلى المشاركة لينكون صوت واحد ونرد على الهجمات التي تستهدف شعبنا يجب على الجميع ان يشارك و بقوة. مهما كانت الضغوطات كبيرة, فيجب ان لا نستسلم و نقاوم من اجل الدفاع عن كرامتنا و نوقف الفاشية التي تستهدفنا لهذا ندعو الجميع إلى المشاركة و الخروج إلى الساحات لإثبات أننا لازلنا نقاوم و نفرض الفاشية الإبادة المفروضة علينا.