بيلغن: استعداداً للانتخابات المبكرة علينا توحيد المعارضة

أوضح الناطق الرسمي باسم حزب الشعوب الديمقراطيHDP أيهان بيلغن ان موعد الانتخابات ليس مهماً بالنسبة لهم بقد ما تهمهم مسألة تنظيم صفوف المعارضة و تقويتها .

المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطيHDP إيهان بيلغن وعن موضوع الانتخابات المبكرة المتوقع إجرائها في تركيا, تحدث إلى مراسل وكالة فرات للأنباء موضحاً ان الأفق في تركيا باتت مغلقة و إجراء انتخابات ديمقراطية في تركيا هي السبيل الوحيد من اجل الخروج من هذه الأزمات التي تغرق تركيا . بيلغن أضاف : الخيار الآخر هو الحرب والتي بدورها ستنقل البلاد إلى المزيد من حالة الاحتقان المهدد بالانفجار .

المعارضة ستكون واضحة

بيلغن أوضح ان المعارضة المتمثلة في المجتمع ستظهر اذا ما كان حزب العدالة و التنميةAKP سيجري الانتخابات في موعدها او ستقوم بإجراء انتخابات مبكرة . بيلغن أشار إلى انهم و عوضاً عن الانتظار في اذا ما كانت ستجرى الانتخابات في موعدها او ستكون هناك انتخابات مبكرة في البلاد فالأفضل هو العمل على توحيد صفوف المعارضة حتى تكون قادرة على منع تمدد الفاشية . بيلغن قال : بالنسبة لنا لا فرق سواء أكان موعد الانتخابات بعد شهرين او عامين المهم بالنسبة لنا هو الطريق الذي سنسلكه في هذه الفترة لحين إجراء الانتخابات, المهم هو إظهار تلك الإرادة في كل مكان التي هي السبيل إلى إنهاء هذه الفوضى و الحالة اللاديمقراطية القمعية المعاشة و المفروضة على البلاد .

بيلغن أشار ان استطلاعات الرأي الأخيرة تؤكد أن نسبة تأيد الشارع لحكومة حزب العدالة و التنميةAKP سيئة للغاية من أكثر وقت مضى . بحسب الإحصائيات فأن نسبة المترددين المشاركين في الانتخابات هي 30% , وخاصة بعد قضية رضا زراب التي بات قضية تثير الشارع التركي , هذه القضية التي أحدثت ضجة كبيرة مؤخراً وأدت إلى ظهور انقسامات في الشارع . بيلغن أضاف : مع ظهور قضايا الفساد و الرشاوي بملاين الدولارات يزداد غضب المجتمع على الحكومة الفاسدة . حزب العدالة و التنميةAKP ومن اجل لخروج من هذا المأزق فمن الممكن ان تقوم بإجراء انتخابات مبكرة . بالنسبة لنا الأهم من كل هذا هو كيف سنقوم بتوحيد صفوف المعارضة و دعمها للقدرة على مواجهة هذه الممارسات الغير قانونية بحقنا .