بون ولاهاي: وقفتان منددتان بالدور الروسي المساند للعدوان التركي على عفرين

نظّم الكردستانيون وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي وقفتين احتجاجيتين أمام السفارة الروسية في كل من مدينة بون الألمانية ومدينة لاهاي الهولندية، حيث ندد النشطاء والمشاركون بفتح روسيا الطريق أمام الاحتلال التركي لعفرين.

 

بون

نظّم الكردستانيون وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية في مدينة بون الألمانية للتنديد بالدور الروسي المساند للعدوان التركي على عفرين، حيث ردد المتظاهرون شعارات من قبيل "كل مكان هو عفرين، كل أرض هي أرض مقاومة" و"فلتخرج جميع القوى المحتلة من أرض كردستان" و"كلنا عفرين وأهلها" و"أوقفوا مجازر الاحتلال في عفرين".

خلال الفعالية تحدث الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في مدينة بون قائلاً: "هناك صفقات تجري على حساب الدم الكردي. في الحرب السورية تم اختيار الكرد كضحية للاتفاق الروسي– التركي، لكن الشعب الكردي لن يقبل بهذه السياسات القذرة أبداً وستتحول كل أرض يتواجد فيها الكرد إلى ساحة مقاومة".

 

 

لاهاي

كما نظم الكردستانيون وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية في مدينة لاهاي الهولندية للتنديد بالدعم الروسي للعدوان التركي على عفرين، حيث ندد المشاركون بالتحالف الروسي التركي في العدوان على عفرين وصمت الحكومات الغربية أمام هذا العدوان والمجازر التي ترتكبها تركيا ومرتزقتها. كما ردد المشاركون شعارات من قبيل "تركيا دولة إرهابية" و"أردوغان طاغية وقاتل".