بومبيو: الولايات المتحدة تريد ضمان أن لا يذبح الجيش التركي الكرد في سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تصريح لموقع نيوزماكس الإخباري، إن الولايات المتّحدة تريد ضمان "ألاّ تذبح تركيا الكرد" في سوريا مع انسحاب القوات الأمريكية من شمال وشرق سوريا.

وفي تصريح لموقع "نيوزماكس" الإخباري الأمريكية، قال بومبيو أن "الأهمية هي لضمان ألّا يذبح الأتراك الكرد في سوريا، ولحماية الأقليّات الدينية في سوريا. كلّ هذه الأمور لا تزال جزءاً من المهمّة الأميركية".

ورفض بومبيو إعلان الجدول الزمني المقرّر لسحب الجنود الأميركيين من شمال سوريا بدقة منوهاً إلى ضرورة أن "لا يعرف خصوم" الولايات المتحدة "متى بالتحديد" سينسحب الجنود الأميركيون من الأراضي السورية.

ويشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر في التاسع عشر من كانو الأول الفائت سحب القوات الأمريكية بأقصى سرعة ممكنة إلا أنه وبعد تعرضه لضغوط شديدة في الإدارة الأمريكية ومن الدول الحليفة عاد وأكد أن الانسحاب سيتم ببطء وسيضمن حماية القوات الكردية التي كانت العمود الفقري في الحرب على الإرهاب وضمان انتهاء تنظيم "داعش" بشكل تام وتحقيق الهدف الإستراتيجي الثالث لواشنطن والمتمثل في منع إيران من إقامة هلال يصل طهران بالبحر المتوسط.