بولدان: الشعب الكردي لن يخضع لنظام أردوغان

في اطار التحضير للحملة الانتخابية نظمت فروع و منظمات حزب الشعوب الديمقراطي HDP اجتماعاً جماهيراً في مدينة كوجاي حضرة الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP بروين بولدان.

 هذا و حضر الاجتماع أعضاء البرلمن عن الحزب, قايت من الحزب و أعضاء المجلس التنفيذي للحزب.

خلال الاجتماع القت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP بروين بولدان كلمة حول احر التطورات و الأحداث في تركيا و المنطقة.

بولدان في كلمتها شارت إلى قرار اجراء الانتخابات المبكرة قبل موعدها بنحو عام و نصف من قبل حكومة AKP,MHP واصفتاً إياها بالمداهمة و قالت: هذه القرارات مؤشر على ان سياسات حكومة AKP,MHP ستوسع من ممارسات الظلم, العنف و القمع و تستر على هذا النهج.

بولدان تابعت بالقول: حزب العدالة و التنميةAKP ومنذ تأسيسه و توليه الحكم لم تحقق الأمن في المجتمع. و تهتم للأطراف المتحالفة معها و الداعمة لها فقط. مضيفتاً أن حكومة حزب العدالة و التنميةAKP تعمل ضد الشعب الكردي و باقي الأقليات العرقية و المذهبية الأخرى في تركيا و ترفض الاعتراف بحقوقهم.

بولدان في حديثها أشارت إلى انتخابات 7 حزيران و قالت: كان هنالك انقلاب على نتائج انتخابات 7 حزيران و أعيدت الانتخابات مرة أخرى. ثم تلى هذا فرض حظر التجوال على المناطق الكردستانية وبدأت الهجمات على شرناخ, سور, نصيبين و ارتكبت المجازر فيها, أحرقت المنازل و دمرت المدن. النظام التركي بدأ بالعمل وفق هذا المنطق مع الشعب وكل من يعارض الحكومة. كان الهدف هو تدمير المدن و تهجير الشعب الكردي من تلك المناطق التي لم تحظى بها حكومة أردوغان على أصوات, لكن الشعب الكردي رفض الخضوع لهذا المخطط و رفض مهاجرة أرضة .

الشعب الكردي لا يخضع لاحد

بولدان وفي حديثها قالت: نضال الشعب الكردي مستمد من تاريخ نضال مشرف. ومهما كانت التضحيات كبيرة سيستمر هذا النضال. الشعب الكردي يعرف جيداً من هو سليمان ديمريل, تانسو تشلر و كنعان أفرن, ولم ينحني و يستسلموا لظلمهم. الشعب الكردي ومنذ 40 عام يؤكد انه لم و لن يخضع لاحد, حتى الأن و لاحقاً أيضاً لن يخضع لاردوغان و نظامه.

علينا إثبات أننا لن نخضع لاحد عبر تواجدنا في ساحات النضال

بولدان وفي الختام أشارت إلى ذكرى الأول من ايار يوم العمال العالمي وقالت: علينا ان نثبت لحكومة حزب العدالة و التنميةAKP إصرارنا على النضال و المقاومة من خلال تواجدنا في ساحات النضال في الأول من أيار. كما اثبتنا هذا في 8 آذار و احتفاليتا عيد النوروز. جميعاً سنتواجد بتلك القوة و الإصرار على المقاومة في فعاليات يوم عيد العمال العالمي.