بمناسبة ميلاده افتتاح حديقة باسم أوجلان في الحسكة

بمناسبة ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، افتتحت بلدية الشعب في المدينة حديقة باسم " حديقة القائد أوجلان"، في حي الكلاسة وذلك خلال مراسم.

حضر مراسم الافتتاح المئات من أهالي مدينة الحسكة، حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت.

بعدها ألقت الإدارية في مؤتمر ستار شيرين أوسو كلمة هنأت فيها ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان على كافة الشعوب المناضلة والتواقة للحرية.

شيرين قالت خلال كلمتها " يصادف اليوم ميلاد رسول الحقيقة وميلاد ثورة المرأة على وجه الخصوص، حيث أن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان جعل من حرية المرأة أساساً في نضاله وكفاحه ضد الأنظمة الرأسمالية والمستبدة".

ولفتت شيرين في سياق حديثها بأن المقاومة التي أبداها المقاتلون والمقاتلات في وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية في وجه دولة الاحتلال التركي في عفرين كانت من نتاج وفكر أوجلان، وقالت " بفضل هذه الفلسفة ستنتصر عفرين وسيعود أهلها وهم يحملون رايات النصر وسيدحرون الغزاة".

وطالبت شيرين في نهاية حديثها المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتحرك من أجل رفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وفك أسره.

ومن جانبها قالت الإدارية في مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة نسرين خلف بأنهم كذوي الشهداء سيسيرون على الخطى التي رسمها قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ولن يتنازلوا عن المطالبة بفك أسره.

بعدها قام الأهالي بزراعة الأشجار في الحديقة، وانتهت المراسم بتقديم فرقة الشهيد عزيز التابعة لمركز الخابور للثقافة والفن بتقديم العديد من الرقصات الفلكلورية.