بماذا تفكر ألمانيا تجاه المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام ؟

ضمّن الحزب اليساري، الرسالة التي بعثها إلى المسؤولين في الحكومة الألمانية على لسان المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام على جدول أعمال المجلس الفدرالي.

أدخل الحزب اليساري الألماني رسالة وجهها الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، يوكسل كوج، من المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام، إلى الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير ورئيسة الوزراء أنجيلا ميركل ووزير الخارجية هايكو ماس، إلى جدول أعمال المجلس الفدرالي.

ودخلت حملة الإضراب التي أعلنها 14 سياسياً وناشطاً في ستراسبورغ الفرنسية يومها الـ 75.

ووجه كوج الرسالة في 13 شباط الماضي، ورغم مرور إسبوعين عليها إلا أن مسؤولو الحكومة الفدرالية لم يقدموا أي رد عليها.

ووجه النائب في البرلمان عن الحزب اليساري جوكاي آكبولوت سؤالين للحكومة الفدرالية، بخصوص رسالة يوكسل كوج ورسالة ديلان كوج وطالب بالرد على السؤالين.

وجاءت أسئلة أكبولوت كالتالي :

- كيف ردت رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية على رسالة 13 شباط الموقعة من قبل يوكسل كوج وكيف تم تقييم هذه الرسالة ؟

- بماذا تفكر الحكومة الفدرالية بعد الرد على رسالة ديلان كوج، حول الاستنكار الذي يخطط للقيام به أمام المجلس الفدرالي ؟

كونوا شجعان كما فيلي براندت

وأرسلت ديلان كوج، البالغة من العمر 19 عاماً، ابنة يوكسل كوج رسالة إلى الحكومة الفدرالية قالت فيها: "سنشارك في حملة الإضراب عن الطعام من أمام المجلس الفدرالي في حال لم تقم الحكومة الفدرالية بأية خطوة تجاه العزلة وحملة الإضراب عن الطعام".

وذكرت يوكسل كوج في رسالتها رئيس الوزراء الألماني السابق فيلي براندت وناشدت جميع المسؤولين بأن يكونوا أصحاب سياسة شجاعة مثل فيلي براندت، لإنهاء العزلة وأنه يجب على المسؤولين الألمان التحرك بإيجابية.

وقالت إدارة الصحافة والإعلام التابعة للحكومة الفدرالية عن رسالة ديلان كوج: لا نستطيع فعل أي شيء بخصوص وضع والدها يوكسل كوج، كما طالبت من ديلان إقناع والدها بالقيام بشكل آخر بفعاليات الإستنكار السياسي.