بلدية مدينة كولن الألمانية تزيل نصباً تذكارياً لضحايا الإبادة الأرمنية

قامت بلدية مدينة كولن الألمانية الواقعة في ولاية شمال الراين ويستفاليا يوم أمس الاثنين، بإزالة نصب تذكاري لضحايا مذابح الأرمن على يد الأتراك.

أزالت بلدية مدينة كولن الألمانية ولاية شمال الراين ويستفاليا، يوم أمس الاثنين، نُصباً تذكاريا لضحايا مذابح الأرمن على يد تركيا قبل 100 عام.

وكانت مبادرة "لنتذكر إبادة الأرمن" قد وضعت يوم الأحد الفائت، نُصباً تذكارياً يزن 200 كيلوغرام على ضفة نهر الراين وسط مدينة كولن الألمانية.

وقالت بلدية مدينة كولن في تصريح لها إن سبب إزالة هو "أن المبادرة التي قامت وضع النصب لم تقم بإعلام إدارة البلدية ولم تقم بالحصول على ترخيص قانوني يسمح بوضعه في تلك البقعة".

وقال القائمون على المبادرة إنهم كانوا يأملون أن لا تقوم البلدية بإزالة النصب وأن تقوم بترخيصه كما قامت بذلك في حالات سابقة كالنصب التذكاري الخاص بالمرحلين إلى معسكرات الاعتقال في الحقبة النازية والذي وضع أمام محطة القطارات الرئيسية وقامت البلدية بعدها بترخيصه.

ويشار إلى أن ألمانيا كان لها دور مساعد في المجازر التي تعرض لها الأرمن على يد الأتراك خلال وبعد فترة الحرب العالمية الأولى والتي راح ضحيتها ما يقارب المليون ونصف شخص.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: وكالات + صحف ألمانية