الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف ريف منبج

بلدية غوتنبرغ تتبرّع لوحدات حماية الشعب والمرأة

قرّر أعضاء مجلس بلدية حزب اليسار في غوتنبرغ التبرع بدخلهم إلى وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ.

نشرت عضوة مجلس البلدية ومسؤولة العلاقات الخارجية في منطقة غوتنبرغ لحزب اليسار جوهانا الياسون بياناً كتابياً وصرحت أن أعضاء حزب اليسار تبرعوا بالأموال التي أعطيت لهم عند اشتراكهم في الاجتماع الذي عقد في 21 تشرين الثاني لحزب اليسار إلى وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ.

وأطلقت منظمة الشباب في حزب اليسار حملة بعد هجمات الاحتلال للدولة التركية ضد روج آفا بهدف دعم وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ الذين يقاومون الهجمات.

جمع مبلغ 200 ألف كرون

جمعت الشبيبة اليسارية حتى الآن 200 ألف كرون وناشدت أعضاء مجلس البلدية في حزب اليسار أن يتبرعوا بالمبلغ الذي يحصلون عليه جراء مشاركتهم في الاجتماع إلى وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ. وردت بلدية غوتنبرغ على مناشدة الشبيبة. ونشرت عضوة مجلس البلدية ومسؤولة العلاقات الخارجية في منطقة غوتنبرغ لحزب اليسار جوهانا إلياسون بياناً كتابياً وقالت "موقف الدولة التركية قائم على التدمير ولا يمكن القبول به."

مناشدة جميع الأحزاب من أجل روج آفا

وذكرت إلياسون أن العديد من المرتزقة انضموا إلى داعش من غوتنبرغ وبأن هذا الموضوع يناقش مع الرأي العام وتابعت قائلة "القوة التي حاربت ضد داعش أكثر من الجميع هي YPG وYPJ".

وصرّحت إلياسون إن دخل أعضاء مجلس البلدية لحزب اليسار تمّ التبرع به لقوات YPG وYPJ وناشدت أعضاء الأحزاب الأخرى من أجل دعم روج آفا.