بلدية جنيف تسلط الضوء على جرائم الحرب التركية

بهدف حماية التراث و الثقافة العالمية و تسليط الضوء جرائم الحرب التركية التي ارتكبت في ناحية سور التاريخية, وكذلك بهدف الإشارة إلى مقاومة أهالي سور ضد دكتاتورية نظام اردوغان, بلدية جنيف تفتتح معرضاً للصور.

 بهدف تسليط الضوء على وحشية نظام أردوغان الدكتاتوري و إظهار جرائم الحرب التي ارتكبها بحق أهالي ناحية سور أثناء مقاومة الحكم الذاتي قبل ثلاثة سنوات في شمال كردستان, بلدية مدينة جنيف تفتتح معرضا للصور تظهر خلاله جرائم نظام أردوغان, إلى جانب هذا المعرض افتتح بهدف إظهار مقاومة أهالي ناحية سور ضد الدكتاتورية التركية.

المعرض و برعاية بلدية جنيف افتتح في صالة المعارض فوبورج في جنيف. كذلك خلال المعرض تمت الإشارة إلى أهمية سور و مدينة آمد  على انها من اهم المعالم التارخية في العالم و تظهر حضارة و ثقافة شعوب كردستان.

تحت كل صورة وردت تفاصيل عنها. الكثير من الصور في المعرض أظهرت ان النظام الحاكم في تركيا ارتكب جرائم حرب في تلك المناطق الكردستانية التاريخية بهدف القضاء على الميراث الحضاري للشعب الكردي.

بالإضافة إلى تلك الصور التي أظهرت جرائم الحرب التركية كان هناك صور أخرى تظهر مقاومة أهالي ناحية سور للدكتاتورية التركية.

المعرض و بهدف الإشارة إلى الدمار الكبير الذي طال ناحية سور و تاريخها, عرضت صور للمدينة تم التقاطها من بواسطة الطائرات من سماء المدينة وهذه الصور قدمت إلى الأمم المتحدة في تقارير من قبل منظمات حقوقية عالمية.

هذا و يستمر المعرض إلى تاريخ 7 نيسان القادم في صالة المعارض فوبورج في جنيف على العنوان:" Terreaux du Templ 6".

\