كرستين بلاورس: لا حرية بدون أوجلان 

في إطار فعاليات حملة "العدالة من أجل كردستان" نظم في قصر بلدية مدينة لندن البريطانية حفل استقبال تم التأكيد فيه على مطلب الحرية لأوجلان. 

ونظم الحفل، مساء يوم أمس الاثنين 17 كانون الأول، نشطاء حملة "العدالة من أجل كردستان"، التي انطلقت منذ عدة أشهر في بريطانيا.
وحضر الحفل، الذي أقيم في قصر بلدية لندن، عدد  من رؤساء البلديات المحلية، أعضاء مجالس البلديات، ممثلين عن المؤسسات الكردية، رؤساء نقابات ومسؤولين عن حملة "الحرية لأوجلان". 

وتحدث خلال الحفل أحد المسؤولين عن حملة العدالة من أجل كردستان، علي غول اوزبك ، مشيراً إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي تتم في عموم كردستان، مؤكداً على مواصلة العمل في إطار التضامن مع المعتقلين السياسيين في تركيا.
بدوره أكد نائب رئيس اللجنة التنفيذية لحملة العدالة من أجل كردستان وعضو مجلس بلدية لندن "وانميش دساي" سعيهم إلى كشف الانتهاكات التركية في كردستان وإظهارها للعالم.
وشدد على مواصلة التضامن مع حملة الحرية للقائد أوجلان بالقول: إن "على الدولة التركية أن تعود إلى المباحثات مع أوجلان بدون تردد أوتأخير".
وبدورها قالت المسؤولة عن العلاقات الدولية لاتحاد نقابات المعلمين في بريطانيا والتي تضم نحو 500 ألف عضو ،كرستين بلاورس: "لن ينال أحد حريته ما لم ينل أوجلان حريته".
ومن جهته الرئيس العام لتحالف مناهضة الحرب (Top The War Coalîtîon) أحد أكبر المؤسسات المدينة في بريطانيا، مراد كورشي، أشار إلى أهمية نيل القائد الكردي أوجلان حريته من أجل حل القضايا الرئيسية والصراع الدائر في الشرق الأوسط. 
وبدورها قالت عضوة لجنة حملة العدالة من أجل كردستان والعضوة مجلس بلدية "آيلنغ" الدكتورة عائشة رضا: "لا يوجد في المنطقة من يتفق مع الفكر التقدمي البريطاني سوى الشعب الكردي". 
من جانبه أشار ممثل الجمعية البريطانية للتغذية (GMB) دنيز أم جي نولتي إلى حملة النقابات البريطانية تحت عنوان "الحرية لأوجلان" وقال: "وحده الطريق إلى رفع الظلم عن تركيا هو النضال القائم بفكر أوجلان".
ووجه كل من عضو لجنة العدالة من أجل كردستان وعضو مجلس بلدية "برنت" توم ميللر، عضو مجلس بلدية "هارنجي" ماكبول كوجوك، عضو مجلس بلدية "كينسينغتون وتشيلسي" محمد باكثيار، ورئيس اتحاد العلويين في بريطانيا إسرافيل أربيل، تحياتهم لنضال الشعب الكردي.
واختتم الحفل بكلمة باسم مجلس الشعب الكردي في بريطانيا أليفه ساريجان، شكرت فيها الحضور والمتضامنين مع قضية الشعب الكردي وانتهاكات الدولة التركية.