بريطانيا: فعالية في مقر بلدية لندن المركزية للمطالبة بحرية القائد أوجلان

نظمت فعالية في مقر بلدية لندن المركزية في إطار الفعاليات المطالبة برفع العزلة وحرية القائد أوجلان، وخلال الفعالية وجه الناشطون تحياتهم إلى المضربين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام.

تستمر الفعاليات والاعتصامات والحملات في عموم كردستان والعالم للمطالبة بإنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان. كما تستمر الفعاليات التضامنية مع حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام. وفي إطار هذه النشاطات وحملة "الحرية للقائد أوجلان" نظمت فعالية في مركز بلدية مدينة لندن البريطانية.

وتدار هذه الحملة من قبل عدد كبير من الاتحادات، والمنظمات والنقابات النشطة في المملكة المتحدة.

وشارك في فعالية اليوم المنظمة في مقر بلدية لندن المركزية عضو مجلس بلدية لندن المركزية اونمش ديساي ونائبة رئيس البلدية جينت أرنولد، وممثلي النقابات والاتحادات البريطانية ستيفان سميلي (اتحاد الخدمات العامة-Unison), سيمون دوبينز اتحاد (Unite The Union), وستيفان كافالير عن اتحاد محاميو تومسونThomson Solicitors ، وعلي غول اوزترك (العدالة من اجل كردستان) وممثل نقابة العمال في لندن (GMB). كما القيت عدة كلمات خلال الفعالية باسم هذه الاتحادات والنقابات.

وتحدث الرئيس المشترك لحملة "الحرية من اجل أوجلان" سيمون دوبينس خلال الفعالية مؤكداً على ضرورة إنهاء العزلة المشددة المفروضة على أوجلان، ودعا إلى دعم فعاليات حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام بالقول: "تركيا ومنذ أكثر من عشرين عاماً تفرض عزلة مشددة على أوجلان. وادت هذه العزلة إلى سوء الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في تركيا شيئاً فشيئاً. إلى جانب هذا تواصل تركيا تهديدها لمناطق شمال وشرق سوريا. في هذه الظروف الصعبة علينا نحن كاتحادات، ونقابات ومؤسسات أن نكثف جهودنا الداعمة لثورة روج آفا، ومساندة حملات الإضراب المفتوحة للحد من التهديدات التركية وتحقيق هدف حرية أوجلان".