بروكسل: بدء الاعتصام لأجل عفرين

بدأ اليوم اعتصام أمام مبنى البرلمان الأوربي في بروكسل، حيث تحدث صالح مسلم أمام المشاركين في الفعالية وندد بقوةٍ بالدولة التركية المحتلة.

بدأت اليوم سبع فعاليات في مختلف دول العالم، أهمها في بروكسل وجنيف، للتنديد بالاحتلال التركي والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين، حيث بدأ اعتصام سيستمر خمسة أيام أمام مبنى الاتحاد الأوربي في بروكسل. وضمن هذا الإطار، قرأت منصة التضامن مع عفرين، والمكونة من 94 مؤسسة، بياناً صحفياً في بداية الفعالية.

شارك في الفعالية كل من الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية لحركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم بالإضافة إلى أعضاء البرلمان الأوربي بارت ستيس وآنا ميراندا ومارك ديميسماكير والبرلماني عن حزب الخضر فوتر دو فريندت وممثلون عن مؤسسات تركية وآشورية وسريانية والعديد من الأشخاص، حيث طالب المشاركون بمقاطعة تركيا لكي توقف مجازرها.

صالح مسلم: أسلحتكم تقتلنا!  

أوضح الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية لحركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم أن ما يحدث في عفرين هو إبادة ومجزرة وتابع بالقول: "يريدون من خلال هذه المجزرة أن يمحوا شعبنا ووطننا. لا يستهدفون عفرين وحدها، بل إن جميع الكرد يواجهون خطر الفناء. وهم أنفسهم يقولون ذلك، يقولون اليوم عفرين وغداً منبج وبعدها قامشلو، لذلك ليس هناك طريق غير المقاومة، ولذلك على شعبنا في كل مكان الكفاح ضد هذا العدوان".

كما وجّه صالح مسلم ندائه إلى القوى الدولية قائلاً: "الأسلحة التي يتم استخدامها اليوم في عفرين هي أسلحتكم، إنها أسلحة الاتحاد الأوربي وألمانيا. تركيا تقتلنا بأسلحتكم. إلى متى ستستمرون في تقديم العون لتركيا؟"

بارت ستيس: تركيا ترتكب جرائم حرب

كما ندد عضو البرلمان الأوربي بارت ستيس بالهجمات التركية على عفرين وقال: "أندد بالمجزرة المُرتكبة في عفرين. تركيا ترتكب جرائم حرب في عفرين ولا يمكن قبول الهجمات التي تتعرض لها عفرين".

فوتر دو فريندت: علينا أن نرفع أصواتنا

وندد البرلماني عن حزب الخضر البلجيكي فوتر دو فريندت بالهجمات التركية قائلاً: "اليوم يتم قتل المدنيين في عفرين ويتم نهب المدينة. تركيا تنتهك القانون الدولي في عفرين. على دول الاتحاد الأوربي رفع صوتها".

آنا ميراندا: أردوغان إرهابي

ووصفت البرلمانية في البرلمان الأوربي آنا ميراندا أردوغان بالإرهابي وتابعت قائلةً: "تركيا ترتكب جرائم ضد الإنسانية في عدوانها على الكرد، وصمت الدول الأوربية يساعد تركيا. يجب الوقوف بوجه محاولات تركيا وهجماتها".

يوكسل كوج: على أوربا مقاطعة تركيا

كما أوضح الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمعات الديمقراطية لكردستانيي أوربا يوكسل كوج أنهم في منصة التضامن مع عفرين قد بدأوا فعاليات في العديد من المدن: "بدأنا فعاليات في كل من بروكسل وجنيف وبرلين ولندن وأوسلو وأثينا والعديد من المدن الأخرى، وستستمر فعالياتنا لحين الوصول إلى نتيجة. شعب عفرين يسطّر مقاومةً تاريخيةً لأجل الإنسانية بأسرها وعلينا مدُّ يد العون لهذه المقاومة. نطلب من دول الاتحاد الأوربي اتخاذ خطوات ضد تركيا، يجب اتخاذ خطوات في المجالات الاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية، ويجب إغلاق المجال الجوي في شمال سوريا وروجآفا".

شفق آراباجي: ينبغي توسيع رقعة الفعاليات

وقالت الرئيسة المشتركة لكونفدرالية المهاجرين المضطهدين في أوربا (AVEG-KON) شفق آراباجي أن الصمت إزاء الهجمات التي تتعرض لها عفرين يشكّل جريمة ضد الإنسانية وتابعت بالقول: "الدولة التركية والجهاديون التابعون لها يمارسون سياسة إبادة في عفرين. وعلينا نحن الأتراك والأوربيون والكردستانيون توسيع رقعة فعالياتنا ضد هذه الجرائم ورفع صوتنا عالياً".

شيخ شمال: إن لم نتحد...

كما تحدث شيخ شمال باسم الاتحاد الديمقراطي الكردستاني وأضح أن مساندة عفرين واجب على الإنسانية جمعاء وتابع قائلاً: "نحتاج إلى الوحدة فقط لكي نواجه هذه الهجمات. إن لم نتحد ولم نحقق وحدتنا القومية فإن الدولة التركية ستحتل كامل تراب كردستان وسترتكب المجازر في كل بقعة منها".