برلين: ندوة بعنوان "هجمات احتلال عفرين والمقاومة"

عقدت منظمة "كفاح الشباب/Young Struggle" للشباب الاشتراكيين، والعاملة في أوربا، ندوةً في العاصمة الألمانية برلين بعنوان "هجمات احتلال عفرين والمقاومة".

عقدت منظمة "كفاح الشباب/Young Struggle" للشباب الاشتراكيين، والعاملة في أوربا، ندوةً في العاصمة الألمانية برلين بعنوان "هجمات احتلال عفرين والمقاومة". تحدث في الندوة ممثل "Young Struggle" دنيز بوران الذي بدأ حديثه باستذكار شهداء الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني (MLKP) وجميع شهداء مقاومة عفرين وتوجيه التحية لمقاومة العصر في عفرين.
"موقف الإمبريالية من الهجوم أكد على صحة توجهنا"
أوضح دنيز بوران أن الحرب على عفرين تستهدف كل مكتسبات الشعب الكردي مذكراً أنه في ظل القصف الجوي على عفرين ورغبة الاحتلال التركي بإفراغ منطقة عفرين رأينا كيف توجه الشعب من المقاطعات الأخرى في روجآفا وجميع أجزاء كردستان نحو عفرين مما ساهم في تعزيز الوحدة القومية. وقال دنيز بوران بخصوص فتح روسيا للمجال الجوي أمام الطائرات التركية ومساندة الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوربي لذلك: "بعض الأطراف تتحدث عن موقف الإمبريالية من العدوان وتقول لنا: "ألم نقل لكم! ليس هناك عمل مع الإمبريالية، لقد تعرضتم للخيانة"، لكن الحقيقة هي أن موقف الإمبريالية من العدوان التركي أكد على صحة توجهنا، لأن الاتفاق بين وحدات حماية الشعب والمرأة من جهة والإمبريالية من جهة أخرى كانت دائماً في الجانبين العسكري والتكتيكي فقط".  
"الهدف هو خنق التضامن"
كما أشار دنيز بوران أنه بالرغم من القوة والتقنية العسكرية التركية فإن شعب عفرين وروجآفا والقوى الثورية دافعت عن نفسها ببطولة وأن مقاومة عفرين ضد ثاني أكبر جيش في الناتو هي بالفعل مقاومة العصر وحماية عفرين انتصرت منذ البداية في الجانب السياسي.
انتهت الندوة بالأسئلة والمناقشات.