برلمانية ألمانية: صمت المجتمع الدولي والحكومة الألمانية على الانتهاكات التركية عار كبير

قالت النائبة في البرلمان الألماني عن الحزب اليساري زاكلين ناستيك إن وضع المعتقلين السياسيين في تركيا يدعو للقلق وأضافت "صمت المجتمع الدولي والحكومة الألمانية الاتحادية عار كبير ".

بات الصمت الدولي وبشكل خاص صمت الحكومة الألمانية تجاه المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام ملفتاً للنظر وموضع استنكاراً من قبل الكثيرين من حول العالم.

ومن جانبها أصدرت النائبة في البرلمان الألماني عن الحزب اليساري زاكلين ناستيك بياناً استنكرت من خلاله  صمت المجتمع الدولي وبشكل خاص الحكومة الالمانية الفدرالية  برئاسة أنجيلا ميركل تجاه حملة الاضراب عن الطعام والمقاومين فيها.

العدالة من أجل المعتقلين السياسيين

وذكرت النائبة زاكلين ناستيك بأن ما يحدث في تركيا هو موضع قلق وبأن وضع المعتقلين السياسيين بات مخيفاً وقالت:

"حكومة أردوغان  قد إبتعدت منذ وقت طويل عن القيم الأساسية وحقوق الإنسان والديمقراطية ،وحول صمت المجتمع الدولي وخصوصاً الحكومة الألمانية الفدرالية ، أطالب بالعدالة لجميع المعتقلين السياسيين في تركيا".

وكان الحزب اليساري الألماني وتحديداً في شهر آذار قدم دعماً ومساندة كبيرة للمقاومين في حملة الاضراب عن الطعام ، وطالب برفع العزلة المفروضة على القائد اوجلان في أمرالي.

كما وطالب الرئيس المشترك للحزب اليساري برند ريكسنكر ،الرئيس المشترك لمجموعة الحزب ديتمار بارتش ،معاونة الرئيس المشترك للحزب مارتينا رينر بالإضافة ل20 نائب الحكومة التركية بالنظر إلى وضع المعتقلين السياسيين على أساس القانون والعدالة .

وعلى الرغم من مرور 10 أيام على ذلك إلا أن حكومة ميركل لم تقم بأية خطوة في هذا الصدد.