برلماني سويدي يشارك في حملة الإضراب عن الطعام

أعلن النائب في البرلمان السويدي عن الحزب اليساري دانييل ريازات أنه سيشارك في حملة الإضراب عن الطعام من داخل البرلمان السويدي بداية من اليوم الجمعة، دعماً لحملة ليلى كوفن ومعتقلي السجون، والتي تهدف إلى كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

قدم النائب في البرلمان السويدي عن الحزب اليساري دانييل ريازت بياناً لوسائل الإعلام، ذكر فيه ليلى كوفن وتطرق إلى حملة الإضراب عن الطعام، التي بدأتها منذ 114يوما، وانتشرت في جميع أنحاء العالم بهدف كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وقال ريازت في بيانه: إن "المطلب الأساسي والوحيد للمشاركين في حملة الإضراب عن الطعام هو الحد من الإنتهاكات والجرائم غير الإنسانية التي تتبعها الحكومة التركية ضد الكرد وإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان".

وأكد أن "الحقوق الأساسية لأوجلان يتم انتهاكها، فمنذ 2011 لم يسمح له برؤية محاميه، وهذا حق مشروع لجميع السجناء في جميع أنحاء العالم".

ولفت إلى أنه سيتم في الأول من شهر آذار إعلان حملة الإضراب عن الطعام في جميع السجون التركية، مؤكداً مشاركته هو الآخر في حملة الإضراب عن الطعام.

وأوضح ريازت في البيان: "سنشارك في حملة الإضراب عن الطعام لمدة 3 أيام من أجل حماية حقوق الإنسان في تركيا ومن أجل مساندة حملة ليلى كوفن والمشاركين فيها".

وسيشارك في الإضراب عضو الهيئة الإدارية للمنتدى الدولي لقوى اليسار يكبون آلب مع البرلماني ريازت .

وسيعقد آلب وريازت لقاءً صحفياً في مبنى البرلمان، ومن ثم سيعلنون البدء بالإضراب من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ستوكهولم.

فعاليات الدعم والمساندة لاتزال مستمرة

وتتواصل الفعاليات الداعمة لحملة الإضراب عن الطعام ففي مدينة ستوكهولم ومالمو السويدية أقيمت فعاليات من أجل دعم الحملة وتقديم المعلومات عن الحملة وأهدافها للرأي العام.

وقدم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في السويد بياناً كتابياً طالب فيه جميع الكرد وأصدقاءهم بالإنضمام إلى فعالية يوم السبت في ستوكهولم.