برلماني ألماني: ندعم مطالب ليلى كوفن ونساندها

زار النائب في برلمان الاتحاد الألماني أندرج هونكو حملة إضراب عن الطعام التي انطلقت في مدينة برلين لتقديم الدعم والمساندة لحملة البرلمانية ليلى كوفن.

شارك النائب في برلمان الاتحاد الألماني أندرج هونكو حملة الإضراب عن الطعام في مبنى مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين وقال: "إن مطالب المضربين عن الطعام هي مطالبنا، نحن سنساند أهدافكم وحملتكم، وسندعم هذه الحملة حتى النهاية".

وأضاف هونكو "إننا نبذل جهوداً في الاتحاد الألماني لرفع العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وبدء مرحلة جديدة للنقاشات".
وتابع حديثه: "قبل ظهور المشاكل الصحية لدى ليلى كوفن والمضربين الآخرين، نحن نريد تحقيق أهدافهم ومطالبهم، ولأجل هذا سنحاول بشتى الوسائل تقديم الدعم لهم".
إطلاق سراح المعتقلين السياسيين

وأكد هونكو، أنه يجب إطلاق سراح قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وكافة المعتقلين السياسيين.
وقال: "نحن نريد تنفيذ قرار محكمة حقوق الإنسان الأوروبية والذي جاء واضحاً يجب إطلاق سراح صلاح الدين دميرتاش، فالدولة التركية لا تأخذ هذا القرار بعين الاعتبار ولكن تريد بشتى الوسائل تعطيله، لكن في النهاية ستكون الحكومة التركية مجبورةً على تنفيذ قرار المحكمة، ويتكرر هذا الأمر في كل مرة، وسيكون مضطراً لأتباع القرار النهائي للمحكمة، وتنفيذه".
رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني
وأضاف هونكو بأن الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني وحظر أعلامه ورموزه يفتح الطريق أمام الصعوبات.
وقال: إن "الرموز التي يتم تعليقها في بعض الولايات الألمانية بكل سهولة، ويكون محظور في ولايات أخرى، في بعض الأحيان يصبح سبب عنف لقوات الشرطة على الشعب، وهذا يسبب المشاكل، ومن جانبنا تستمر مقاومتنا ونضالنا ضد هذا الحظر، ونريد رفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني بشكل تام".
وأكد أنه مع قرار محاكم بلجيكية، فيجب أن لا نرى حزب العمال الكردستاني كحزب إرهابي، في نتائج أعمالنا، لا يتم ذكر هذا القول في القنصلية الأوروبية مثل الماضي.
وأفاد هونكو أنه رغم الضغوط والصعوبات إلا أن مئات الآلاف في العالم يجتمعون كسلسلة موحدة حول القائد عبد الله أوجلان وليلى كوفن.
وختم حديثه قائلاً: "سيستمر هذا الأمر وسيكون أمل لمقاومة الحرية للجميع".