باريس: أحزاب ومؤسسات سياسية تعلن انعقاد منصة الحياة المنددة بالعزلة

أعلنت عدد من الاحزاب والمؤسسات انعقاد "منصة الحياة" المنددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في العاصمة الفرنسية باريس.

أعلنت عدة أحزاب ومؤسسات انعقاد "منصة الحياة" المنددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان، في العاصمة الفرنسية باريس، تحت شعار "علينا مساندة مقاومة ليلى كوفن وبقية المناضلين المضربين عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان".

جء إعلان منصة الحياة عن انعقادها في مؤتمر صحفي في تمام الساعة 6 في محطة دنيس في مدينة ستراسبوغ الفرنسية.

وتتكون منصة الحياة المنددة بالعزلة من العديد من الاحزاب والمؤسسات وهي ACTÎT, CDK-F, HDK-A، اتحاد الحقوق الديمقراطية في أوروبا(ADHK)، الساسة الفرنسيين، الحزب الاشتراكي(SYKP)، حركة المرأة الكردية في اوروبا(TJK-E)، اتحاد المرأة الاشتراكية(SKB)، حركة المرأة العلوية(FEDA)، المجتمع الاسلامي الكردستاني(CÎK) وبيت الشعب Parzarcik-Elbîstan.

هذا وجاء في بيان منصة الحياة المنددة بالعزلة: "لقد ساندت المؤسسات الديمقراطية في أوروبا المقاومة المشروعة المنددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وذلك من خلال نشاطات مختلفة. ولكن هذا لا يكفي في هذه المرحلة العصيبة. وأن دعم ومساندة المناضلين من قبل المجتمع الاوروبي والاستجابة لمطالبهم المشروعة هو هدفنا الاساسي.

ومن خلال هذه الاهداف سنعقد فعاليات كبيرة وسنتحول إلى صوت النشطاء المضربين عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان وسنحطم قضبان العزلة".

وبعد قراءة البيان بدأ 18 عضواً من منصة الحياة بحملة الإضراب عن الطعام لمدة 3 ايام وذلك لمساندة النشطاء المضربين عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في باريس.

وأوضح الناطقون باسم منصة الحياة أن حملة الإضراب عن الطعام في باريس ستبدأ في يومي السبت والأحد خلال الساعة 11 :00 و 6:00 في ساحة ربوبليكو حيث سيتم نصب خيمة اعتصام.

كما دعا ممثلو منصة الحياة المنددة بالعزلة الجميع للانضمام إلى هذه الحملة.