اهتمام كبير بذكرى حلول ثورة روجافا في مواقع التواصل الاجتماعي

مع حلول الذكرى السابعة لثورة روج آفا والتي انطلقت في 19 تموز 2012 قامت شبكة روج أفا العالمية التابعة لـ Global RISEUP باطلاق حملة  #pirozbe / #riseup4rojava  والتي جذبت الكثير من الاهتمام.

وانطلقت ثورة روج آفا في التاسع عشر من شهر تموز عام 2012 في كوباني، وسرعان ما انتشرت إلى مدن أخرى مثل عفرين، قامشلو وديريك وعدد من المدن الآخرى.

ونظراً لاهمية هذه الذكرى( 19 تموز) دعت شبكة روج آفا العالمية لـ Global RISEUP مستخدمي الانترنت للاحتفال بثورة روج آفا ومشاركة مقاطع الفيديو، الصور والرسائل ذات الصلة.

 وقد جذبت الحملة ، التي بدأت يوم الجمعة على وسائل التواصل الاجتماعي “#pirozbe ve # riseup4rojava  ، اهتمامًا كبيرًا من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

في الحملة التي أنطلقت  على Twitter و Facebook ، كما وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة الصور والأحداث التي تتعلق بثورة روج آفا.

وبدأ معظم المستخدمين يدونون على صفحاتهم بأنه على مدار 7 سنوات والمقاومة مستمرة في سبيل الحرية، و نضال الشعب في روج آفا وشمال سوريا، والمقاومة ضد داعش وقوى الاحتلال منذ عام 2012 مستمرة، وذكروا أيضا أن ثورة روج أفا هي ثورة المرأة والايكولجيا.

بالإضافة إلى اللغة الكردية، تمت مشاركة هذه الحملة بلغات مختلفة مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والتركية والإيطالية، وأيضا تمت مشاركة  صور مقاتلي  وحدات حماية الشعب والمراة الذين استشهدوا خلال ثورة  روجافا.

وتتكون شبكة روجافا( Rojava) العالمية من عدد من النقابات والمنظمات. ,والاتحادات ومنها اتحاد CNT ،واتحاد CGT  الشيوعي ، واتحاد Rete كردستان إيطاليا ، الحركة المناهضة للفاشية في  ألمانيا Antîfa ، ومنظمات Rojava ، واتحاد طلاب كردستان  YXK و Tatort كوردستان.