الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية في مدينة منبج

انفجار كبير يهزّ العاصمة اللبنانيّة وأنباء عن وجود إصابات

ذكرت مصادر محلّية من العاصمة اللبنانيّة بيروت أنّ انفجاراً قوياً وقع في الضاحية الجنوبية في العاصمة، وتصاعد الدخان من مكان التفجير.

وأفادت مصادر متقاطقة بوجود عشرات الجرحى جرّاء الانفجار الذي يعتقد أنّه ض رب أحد العنابر الكيميائيّة، وفقاً لمصادر مقرّبة من الحكومة اللبنانيّة.

وانتقل قائد الجيش اللبنانى العماد جوزيف عون، برفقة مدير المخابرات العميد طوني منصور، إلى بيت الوسط للقاء رئيس الحكومة السابق سعد الحريري. وفا لموقع النشرة الإلكتروني.

وزار فى وقت سابق اليوم، رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط ونجله تيمور الثلاثاء، رئيس حزب "تيار المستقبل" سعد الحريري عقب وقوع انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية بيروت.

ونشر الحريري تغريدة على "تويتر" كتب فيها: "زار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط الرئيس سعد الحريري، في بيت الوسط، يرافقه رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، وذلك للاطمئنان على الرئيس الحريري بعد الحادث الأمني الذي استهدف مرفأ بيروت مساء اليوم".

ووقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، نتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة، وقالت وسائل إعلام لبنانية إن "المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناجم عن مفرقعات نارية". وعلى لفور إنتشر الجيش اللبناني في شوارع بيروت بعد الانفجار الذي هز العاصمة.

وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي. وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.