انفجار شاحنة مفخّخة في العراق يسفر عن 20 قتيلاً

فجّر انتحاريّ شاحنةً مفخّخةفي سوقٍ مزدحم بالسكان في طوزخورماتو جنوبي مدينة كركوك, وقد أسفر الانفجار عن مقتل 20 مدنياً وجرح أكثر من 40 آخرون.

أعلنت الشرطة العراقية, اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني) عن انفجار شاحنةٍ مفخّخة في مدينة طوزخورماتو, أودت بحياة 20 مدنياً كما أُصيب 40 آخرون بجروح,

وأفاد ناطقٌ باسم وزارة الداخلية العراقية بأنّ الإنفجار قد وقع في سوق الخضروات وسط مدينة طوزخورماتو, جنوبي مدينة كركوك, لكنّه لم يتحدّث عن حصيلة القتلى أو الجرحى.

إلى ذلك, قالت الشرطة العراقية ومصادر طبية, إنّ معظم الضحايا هم من المدنيين, وبلغ عدد القتلى 20 شخصاً, بينما جرح 40 آخرون, وأشارت تلك المصادر إلى توقعاتها بارتفاع عدد القتلى بسبب خطورة جروح العديد من الجرحى.

هذا ولم تعلن أيّة جهةٍ مسؤوليتها عن الإنفجار حتى الآن, لكن كلّ الأصابع تتجه لتنظيم داعش الارهابي, الذي ينفّذ عمليات انتحارية كهذه.

 

جديرٌ بالذكر, أنّ مسؤولين عراقيين كانوا قد وضعوا احتمالية شنّ عناصر داعش حرب عصابات في مدن العراق, بعد إنهيار "خلافة" زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي, بعد سيطرة الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي على كافة المدن التي كانت تحت حكم التنظيم الإرهابي.