انطلاق اعمال المؤتمر الاول لحركة حرية المجتمع الكردستاني

انطلقت فعاليات المؤتمر الاول لحركة حرية المجتمع الكردستاني من بعد ترخيصها رسمياً، اليوم الجمعة في مدينة السليمانية بمشاركة 700 عضو امرأة الى جانب ضيوف من مختلف اجزاء كردستان.

 بدأ انعقاد المؤتمر  الاول لحركة حرية المجتمع الكردستاني من بعد ترخيصها رسمياً ، في الساعة 10:30  من صباح اليوم الجمعة ،في قاعة موناليزا بالسليمانية  وبحضور 700 عضو من مختلف مناطق جنوب كردستان واستضافة 300 ممثل وممثلة عن تنظيمات و مدنية وسياسية كردستانية و شخصيات.

وانطلقت اعمال المؤتمر بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحرية،ثم بكلمة ترحيب و افتتاحية من قبل عضو اللجنة التحضيرية للحركة شيلان شاكر.

و ثم يتم قراءة النظام الداخلي  للحركة، ليقوم المؤتمرون بعدها بانتخاب رئاسة الحركة و الهيئة القيادية لها ثم ينتهي ببيان ختامي للمؤتمر.

كانت حركة حرية المجتمع الكردستاني عقدت مؤتمرها التأسيسي  في 2014, و قامت  بكافة نشاطتها السياسية والحزبية في جنوب كردستان, وعقدت مؤتمرها الثاني في عام مطلع 2017، لكن وبعد حصولها على الترخيض الرسمي في خريف 2017 من قبل الحكومة العراقية يفرض القانون على كل تنظيم مرخض عقد مؤتمرها الرسمي بعد ذلك.