انتهاء عمليّات الاقتراع في انتخابات إسطنبول

انتهت عمليّات التصويت في الانتخابات المحلّية بمدينة إسطنيول بتمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلّي, بعد أن كان نظام أردوغان ضغط على الهيئة العليا للانتحابات لاتّخاذ قرار إعادة الانتخابات في المدينة إثر فشل حزب العدالة والتنمية في انتخابات 31 آذار.

وبعد الضغوط الكبيرة التي مارستها السلطات التركيّة بقيادة حزب العدالة والتنمية على الهيئة العليا للانتخابات, بعد فشل الحزب في الحصول على بلديّة إسطنبول في انتخابات 31 آذار, قرّرت الهيئة إلغاء نتائجها في السادس من شهر أيّار وحدّدت يوم 23 حزيران موعداً لإعادة عمليّة الاقتراع.

وبدأ الناخبون في مدينة إسطنبول بالتصويت في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد, بمشاركة 16 مرشّحاً, حيث صوّت ناخبون "بلغوا عمر الثامنة عشر وآخرون أنهوا الخدمة الإلزاميّة" في الانتخابات المعادة, بعد أن لم يتمكّنوا من الإدلاء بأصواتهم في انتخابات 31 آذار.

وأُجريت عمليّة التصويت في 39 ناحية بمدينة إسطنبول, إلى جانب 62 سجناً و156 مركزاً متنقّلاً, حيث بلغ عدد الصناديق التي شهدت عمليّات التصويت 31342 صندوقاً.

وأشارت مصادر مطّلعة على وجود حالات انتهاك في بعض المراكز الانتخابيّة, كما تمّ فتح تحقيق بحقّ 11 شخصاً وجّهت لهم اتّهامات بارتكاب ممارسات لاقانونيّة في تلك المراكز.