النشطاء يستنكرون هجوم هاناو في باريس وغراتس

أدان النشطاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقهي في هاناو، في العاصمة الفرنسية باريس وفي مدينة غراتس النمساوية.

نظم أعضاء منظمات المهاجرين، مسيرة احتجاجية ضد العنصرية والفاشية في العاصمة الفرنسية باريس، ودعتهم لتصعيد وتيرة النضال والمقاومة ضد الفاشية المتنامية.

هاجم مواطن أممي عنصري، في 19 شباط/ فبراير، مقهيين في بلدة هاناو الألمانية، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص أغلبهم من المكون الكردي.

ووقف الكردستانيون أثناء تجمعهم الحاشد، أمس الجمعة في تمام الساعة 6 مساءً،  دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح ضحايا هجوم هاناو أمام ساينت دنيز كمر – ستراسبورغ باريس، الذي يتواجد فيه العديد من اللاجئين من كردستان وتركيا.

ورفع المحتجون لافتات كتب بها "لا للعنصرية، نعم للتضامن"، "هيا لنتوحد ضد الفاشية"، وجاء في البيان المشترك: إن الذين يروجون للفاشية قد خلقوا قتلة، وتابع البيان: "سيكون هناك أشخاص جدد أيضاً. تقوم مجموعات فاشية جديدة بتنظيم نفسها مثل NSU في عام 2013".

وأكد النشطاء خلال الفعالية، أن موقف الدولة الألمانية بعد المجزرة يُعبر عن ازدواجية المعايير، ولا يختلف عنه الوضع في فرنسا.

وأفاد البيان أن الذهنية الفاشية تتصاعد في جميع أنحاء العالم، وأن المقاومة هي الحل الوحيد للانتفاض ضد الفاشية وكسرها.

غراتس

واستنكر الكردستانيون والعديد من المنظمات اليسارية النمساوية، في الوقت نفسه، العنصرية والإرهاب وذلك خلال فعالية التي نظمت في مدينة غراتس النمساوية، ونعوا الضحايا الذين فقدوا حياتهم أثناء الهجوم الإرهابي، ووزع المحتجون منشورات باللغة الألمانية على المارين ووردوا الشعارات المناهضة للفاشية والعنصرية.