النائب عن كتلة التغيير كاوه محمد: الدولة التركية تستغل صمت الحكومة العراقية

طالب النائب في البرلمان العراقي كاوه محمود السلطات العراقية باتخاذ موقف جاد وحازم تجاه الهجمات التركية، مستنكراً وبشدة الخروقات التركية المتكررة للسيادة العراقية والقصف العشوائي لمناطق واسعة من اقليم كردستان -العراق- بدون اي رادع لا من قبل هولير و بغداد.

وقال النائب عن كتلة التغيير كاوه محمد في بيان ، انه "مرة اخرى قامت الطائرات التركية يوم امس بقصف مناطق متعددة من اراضي اقليم كردستان وخاصة مناطق برادوست الحدودية ومخيم (رستم جودي) في مخمور وشنكال ايضا. وتكرار هذه التدخلات التركية للاراضي العراقية وعدم احترام السيادة العراقية، انما يدل علۍ ان الحكومة التركية تستغل صمت الحكومة العراقية: رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزرا، تجاه التدخلات السافرة وفي مناطق تقع في عمق الاراضي العراقية وهي مناطق اهلة بالسكان".

واضاف محمد انه "في الوقت الذي نستنكر وبشدة هذه الخروقات المتكررة للسيادة العراقية والقصف العشوائي لمناطق واسعة من اقليم كردستان -العراق- بدون اي رادع لا من قبل الحكومة الاتحادية ولا من قبل حكومة اقليم كردستان -العراق- ، نؤكد مرة اخرى على ضرورة ايقاف هذه التدخلات اليومية للحكومة التركية في الاراضي العراقية".

وجدد النائب مطالبته "الحكومة الاتحادية و مجلس النواب العراقي و بالأخص الرئاسات الثلاث "، بموقف جدي و حازم تجاه القصف المستمر على قرى وقصبات عراقية-كردستانية حدودية، طما كالب بالدفاع عن "المواطنين العزل وهم يستحقون حياة امنة وكريمة و ليس العيش يوميا تحت سقف وابل من النيران".

ودعا كاوه محمد الامم المتحدة والمنظمات الدولية للدفاع عن حقوق الانسان لأن "يكون لهم دور في ايقاف الهجمات المتكررة للطائرات التركية والحد من استشهاد ونزوح مواطني تلك المناطق".