المنظمات الشبابية: سنسقط سلطة المذابح

في الذكرى السادسة لمذبحة روبوسكي، أقامت المنظمات الشبابية في اسطنبول مظاهرةً في ساحة "كالكدون" بمنطقة قاضي كوي.

تستمر فعاليات المنظمات الشبابية المطالبة بالكشف عن منفذي مذبحة روبوسكي ومحاسبتهم تحت شعار "إسقاط سلطة المذابح".

وأكدت المنظمات الشبابية التي تجمعت في الذكرى السادسة لمذبحة روبوسكي في ساحة "كالكدون" بمنطقة قاضي كوي على استمرار فعالياتهم لحين إسقاط السلطة التي تتغذى على القتل.

وقام المتظاهرون بعد أن منعتهم الشرطة التركية من الاستمرار في التظاهر، بقراءة بيانهم في ساحة "كالكدون".

وخلال التظاهرة رفعوا صور 34 شاباً كردياً فقدوا حياتهم خلال المجزرة ورددوا الشعارات التالية: "لا تنسى روبوسكي وذكّر بها"، "الشباب سيُحاسب قتلة روبوسكي"، "فلنناضل سوياً ضد الفاشية" و"عاشت أخوة الشعوب". بعدها قرأت برفين آكدنيز بياناً باسم المنظمات الشبابية.

بدايةً تحدثت أكدنيز عن مجزرة روبوسكي التي نفذتها مقاتلات الجيش التركي قبل 6 سنوات وراح ضحيتها 34 كردياً بينهم 17 طفلاً. آكدنيز ذكّرت بتهرب رئيس الوزراء التركي وقتها من المجزرة حين قال أنه لم يكن على علمٍ بالحادثة واليوم خلال الصراع على السلطة يحاولون رمي التهمة على جماعة فتح الله غولن.

آكدنيز تابعت قائلةً: "قصف روبوسكي بالقنابل لم يصدر عن جهل ولم يكن حادثاً عادياً. نعلم جيداً أن هذه المجزرة تمثل حلقةً من سلسلةً منهجية تنفذها السلطة بدراية. الحكومة مسؤولة عن مجازر "سور آمد" وجزير ومَرَش وأنقرة وروبوسكي."

برفين آكدنيز أنهت حديثها بالقول: "نضالنا سيستمر لحين محاكمة ومحاسبة مرتكبي مجزرة روبوسكي. سنطالب بمحاسبة المجرمين. كردستان ستغدو مقبرة للفاشية. سنسقط سلطة المجازر".