المعلمة مرال دونمز تواصل إضرابها عن الطعام وتدهور صحتها بعد رفض نقلها من السجن

تتعرض المعلمة المعتقلة مرال دونمز لتعذيب ممنهج بعد أن أضربت عن الطعام منذ 29 يوما، بسبب عدم نقلها من سجن ترسوس إلى إسطنبول.

صرحت والدة المعلمة المعتقلة مرال دونمز بأن ابنتها فقدت الكثير من وزنها داخل المعتقل وأصبح وزنها 38 كيلو، بعد تعرضها للتعذيب ولجوءها للإضراب عن الطعام، وقالت والدتها أن جسدها يظهر عليه آثار التعذيب بشكل واضح.

المعلمة المعتقلة مرال دونمز لم يتم نقلها من سجن ترسوس إلى اسطنبول بحجة عقوبة الإنضباط، حيث جرى تعنيف مرال داخل السجن وتهديدها بعقوبة السجن المنفرد.

أطرافها اكتست باللون الأزق نتيجة الضرب والتعذيب

والدة مرال دونمز ذكرت أن ابنتها تحدثت إليها عبر اتصال هاتفي في 29 أيلول، وقالت بأنها تعرضت للتعذيب وتابعت والدتها القول: "الحالة الصحية لابنتي تتدهور نتيجة الإضراب عن الطعام، وأطرافها قد اكتست باللون الأزرق نتيجة ماتعرضت له من تعذيب، ومازاد الأمر سوءا أنها تقبع حاليا في سجن منفردة، وطلب نقلها يقابل بالرفض. 

وتابعت والدة المعلمة المعتقلة: "ابنتي مضربة عن الطعام منذ29 يوما وفي حال طال هذا الوضع فإنها ستكون عرضة لنزيف دماغي وأمراض عصبية، لقد فقدت الكثير من وزنها داخل السجن، حين ذهبت لرؤيتها قامت باحتضاني لكني خشيت أن أقوم باحتضانها لشدة نحالة جسدها خشيت أن أؤذيها، بتت أخشى عليها من كل شيء، يجب أن يتم نقل ابنتي بأي شكل كان".