المعتصمون في هذا الاسبوع هم فنانو لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا TEV-ÇAND

تستمر حملة الاعتصام من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ويشارك في الاعتصام لهذا الأسبوع فنانو لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا TEV-ÇAND.

ودخلت حملة الاعتصام من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية أمام مبنى المجلس الأوروبي اسبوعها الــ 430، ومعتصمو هذا الأسبوع هم سيد خان وناريخان هزخ وريبر سرحاد وزريفة زيرين الأعضاء في لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا TEV-ÇAND.

ومن جانبه تحدث الفنان سيد خان باسم الفنانين وقال بأن الشعب الكردي يمر بمرحلة مهمة جداً، ولفت الانتباه الى الظروف القاسية للعزلة في ايمرالي منذ 21عاماً، وصرح الفنان سيد خان بأن السياسة الفاشية للعزلة لا تطبق في السجون فقط بل في عموم كردستان.

كما ذكر الفنان سيد خان بأن أوروبا في المقدمة والمنظمات الدولية يجب عليها عدم الصمت أمام هذه السياسات، وقال بأن الشعب الكردي منذ 9 سنوات وهم يعتصمون أمام مبنى المجلس الأوروبي.

ودعا سيدخان الجميع للمشاركة في المؤتمر الصحفي اليوم في ستراسبورغ بشأن العزلة وطالب الجميع عدم الصمت أمام السياسة الفاشية التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي، وشدد الفنان سيدخان على أهمية التقارب بين الشعب الكردي وأصدقاء الشعب الكردي ضد المجازر التي ترتكبها حكومة حزب العدالة والتنمية وحث على ضرورة إظهار موقف مشترك.

ومن الجدير بالذكرأن حملة الاعتصام من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان قد بدأت منذ الخامس والعشرون من حزيران 2012.