المضربون عن الطعام في ستراسبورغ: لن نتخلى عن قائدنا

دخلت فعالية الإضراب عن الطعام والتي بدأت من قبل مبادرة الحرية من أجل أوجلان، يومها الثامن، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، واجمع المشاركون على نداء: "لن نتخلى عن قائدنا".

دخلت فعالية الإضراب عن الطعام والتي بدأتها النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي في جولميرغ والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن يومها 47، وأقيمت الفعالية استنكارا للعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.. واقيمت الفعالية برعاية مبادرة الحرية من أجل أوجلان، كما تحدث المشاركون لوكالة فرات للأنباء ANF، وقالوا: "لن نتخلى عن قائدنا".

أمير: هدفنا الأول هو رفع العزلة

رمضان أمير أحد المضربين عن الطعام ذكر أن عشرين سنة مضت على المؤامرة الدولية التي تمت ضد القائد أوجلان، وقال: "القائد أوجلان يعيش في سجن إمرالي عزلة مشددة منذ سنين عدة، ولم تعد تصلنا عنه أي معلومات، وبات القلق يراودنا بخصوص وضعه الصحي، وقبل سنتين ونصف قام أخوه بمقابلته ومنذ ذلك الوقت انقطعت أخباره عنا بشكل كامل، لذلك فالشعب الكردي يعيش حالة قلق".

وأكد أمير في نهاية حديثه انه يجب أن يتم إرسال وفد مؤلف من المحامين وعائلته والسياسيين، إلى السجن والتحقق من وضعه، كما يجب على جميع المؤسسات المختصة القيام بواجبها حيال ذلك، وهذا هو هدفنا الأساسي."

أورال: يجب على شعبنا التحرك بشكل إيجابي

عكيد أورال أحد المضربين عن الطعام، قال بأن هناك عزلة مشددة مفروضة على القائد أوجلان وأن هذه القضية جريمة ضد الإنسانية، وأضاف بأن هدفهم من الفعالية هو كسر العزلة والحصول على حرية أوجلان.

وأكد أن الفعاليات سوف تستمر حتى كسر العزلة، وقال: "أناشد الشبيبة لكي يقوموا بتنظيم الشعب، وأن يتحركوا جميعا للعمل بشكل إيجابي حتى نستطيع كسر العزلة".

سورغوت :نحن أصحاب قرار

دنيز سورغوت أكد أن معنوياتهم لاتزال قوية مع مرور 8 أيام على الفعالية وأكد استمرارهم بالفعالية حتى نيل مبتغاهم، وتابع: "يجب على الشعب أن لا يتخلى عنا. وأن يعمل معنا بشكل إيجابي من أجل كسر العزلة ونيل حرية القائد أوجلان، فقد اتخذنا القرار ببقاء الفعاليات حتى تحقيق أهدافنا".

سولهان: على الجميع القيام بكل ما في وسعهم

ومن جانبه، أكد كرم سولهان استمرارهم بالفعالية حتى تحقيق مطالبهم، وقال: "شعبنا في أي مكان كان، يجب عليه الإنضمام للفعالية ويجب أن يقدم الشعب كل مافي وسعه".

وعبر أيفاز أجه عن سعادته من قيام الشعب بزيارة مكان الفعالية، وقال: "لن نترك هذا المكان وسنبقى هنا صامدين حتى يتم رفع العزلة، يجب على شعبنا أن لايتخلى عن قائده".