المسيرة الطويلة الداعية لحرية القائد أوجلان تواصل يومها الرابع

وصلت المسيرة الطويلة التي أطلقتها شبيبة الكرد في مدينة بون الألمانية، إلى ليفركوزن في الليلة الثالثة.

واصلت المسيرة الطويلة التي شارك فيها الشباب الكردي والشباب الدولي، في 9 أيلول الجاري، تحركاتها.

وتحركت المسيرة، التي تأتي تحت شعار "سيروا مع القائد أوجلان، أوقفوا الفاشية"، يوم الأربعاء الثالث من كولونيا أمام محطة القطار HBF.

وتشكل الشرطة عراقيل أمام المسيرة وتُفرض عليها قيود، وأحياناً تحدث اعتداءات عنصرية، فخلال الأيام الثلاثة الماضية، تم القبض على العديد من الشباب وأُفرج عنهم بكفالة.

وبدورهم دعا الشباب الذين عبروا عن آرائهم، إلى إطلاق سراح القائد اوجلان كما أنهم دعوا إلى تصعيد المقاومة.

وقالت لورين التي انضمت إلى المسيرة من دويسبورغ:  "إنني انضم إلى المسيرة من أجل حرية القائد أوجلان. كنت قد شاركت قبل الآن. وأحث جميع الشباب على تصعيد النضال إلى أن تتحقق حرية القائد أوجلان الجسدية".

وبدوره قال زكي، الذي انضم للمسيرة من سويسرا: "عندما سمعت بهذه المسيرة، طلبت إذناً من إدارة الشركة التي أعمل فيها كي انضم إليها، وقد انضممت إلى المسيرة في 9 أيلول الجاري''.

وقال زكي إنه تم اعتقاله يوم الثلاثاء أثناء الاعتداءات العنصرية التي مارستها الشرطة خلال المسيرة وأن المسيرة ما تزال مستمرة.

وأضاف "أناشد جميع الشبيبة بالانضمام إلى هذه المسيرة من أجل تحقيق حرية القائد أوجلان الذي تم اعتقاله خلال مؤامرة دولية. فالمقاومة المشتركة التي تقدمها الشبيبة، ستدحر الفاشية وستحرر القائد أوجلان".

وقال الشاب ريدان ماردين: "أنا شاب دولي وانضممت إلى هذه المسيرة من أجل حرية القائد أوجلان".

وأشار ماردين إلى الهجمات التي تشنها الشرطة خلال المسيرة، وقال: "لقد منعوا جميع شعاراتنا. وسنواصل مسيرتنا، ولكننا سنكون حذرين كي لا تُرتكب ضدنا الاعتداءات. أناشد جميع الشبيبة في ألمانيا كي تقدم الدعم والمساندة لهذه المسيرة".

كما انضم بدران القادم من مارسيليا إلى المسيرة من أجل حرية القائد اوجلان.

وفي الساعة 17:00 من مساء الأربعاء أكملت الشبيبة المرحلة الثالثة من مسيرتها في المركز الثقافي للحزب الشيوعي الألماني. حيث عقدت نقاشات حول مسؤوليات هذا العصر في مركز الثقافة، كما شاهدت الشبيبة فيلماًوقدم المغني جومرد حفلًا موسيقياً.
وسيقام اليوم الرابع من المسيرة بين ليفركوزن-دوسلدورف.