المرصد السوري: قوات النظام تقصف ريف حمص ومقتل طفل بشظايا انفجار في حلب

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات النظام السوري قصفت مناطق بريف محافظة حمص، ما أدى إلى دمار في المنازل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. في حين قتل طفل جراء إصابته بانفجار لغم في مدينة حلب السورية، حسب ما أفاد المرصد.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن أماكن في بلدة الطيبة الغربية بمنطقة الحولة في ريف حمص تعرضت لقصف من قوات النظام، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وأضاف المرصد الذي يتخذ من مدينة كوفنتري البريطانية مقراً له أن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة الغنطو الواقعة في الريف الشمالي لحمص، عقبها قصف لمناطق في مدينة الرستن ومحيطها، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود أنباء عن إصابات.

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري إن انفجار هز مدينة حلب ناجم عن سقوط قذيفة في شارع النيل، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، فيما قُتِلَ طفل جراء إصابته بانفجار لغم في حي الصاخور بمدينة حلب.

وأفاد المرصد السوري أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة في مدينة الباب الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب، ما تسبب بوقوع أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.