المرتزقة يهاجمون سري كانيه ومقتل أكثر من 30 منهم

تشن دولة العدوان التركية هجمات كثيفة  على قرى سيري كانيه، وقُتل 30 مرتزقاً على الأقل في قريتين ودُمرت إحدى الدبابات التركية، كما فقد ثلاثة مدنيين حياتهم على أيدي جيش الاحتلال التركي.

 

يستمر جيش الاحتلال التركي ومرتزقته  من جبهة النصرة وداعش بشن هجمات على المدنيين منذ 9 تشرين الثاني/ أكتوبر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

ثلاثة مدنيين ضحايا في ديبيش

ارتكب جيش الاحتلال التركي ومرتزقته جريمة حرب أخرى في قرية ديبيش. التابعة لناحية زركان بسري كانيه، وقتل المحتلون ثلاثة مدنيين في القرية.  بينما قتل المئات من المدنيين على أيدي المحتلين منذ  9 تشرين الأول/ أكتوبر. أُعدم بعضهم بوحشية بينما أُعدم آخرون بشكل مجموعات.

وتنتهك الدولة التركية وقف إطلاق النار الذي تم وفق اتفاقيتها مع الولايات المتحدة وروسيا وتواصل عدوانها على المنطقة.

مقتل 6 مرتزقة في كينا

وفي هذا السياق لم يوقف الاحتلال خروقاته وهجماته على قرية كينا التابعة لناحية عين عيسى، وفي إطار الدفاع المشروع ردت قوات سوريا الديمقراطية بالقوى على تلك الهجمات، فيما قتل 6 مرتزقة من جبهة النصرة وداعش  وأصيب 5 آخرين.

قتل 24 مرتزقاً في المباركية

وتستمر الهجمات العدوانية للدولة التركية منذ ليلة الأحد على كل من قرية مدباخة، ملا حمدوش، الداودية، دردارا، مباركية، مركيس وسكرية التابعيين لناحية زركان بسري كانيه، وفي هذا السياق رد مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في إطار حقها الدفاع المشروع على هجمات العدو ومرتزقته.

ورد مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في إطار حق الدفاع المشروع على هجمات العدوان التركي في قرية المباركية، مما أسفر عن مقتل 24 مرتزق وتدمير آليتين مدرعتين للمرتزقة استخدمت في الهجوم.

وبحسب المعلومات، فإن الاشتباكات اندلعت في قرى أخرى، ووقع الكثير من القتلى والجرحى في قوات الاحتلال التركي، لكن لم يتم التأكيد من عدد القتلى والجرحى.

وحاولت قوات الاحتلال التركي بشتى الوسائل، صباح اليوم، التوغل في قرية مدباخة لكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من جهتهم ردوا بقوة على جيش الاحتلال التركي ومرتزقة، ونتيجة ضربات قوية لمقاتلي قسد انسحب جيش العدوان التركي ومرتزقته.

وفي الوقت نفسه، شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقه هجمات على قريتي سالي وتيل قرتلة وشهدت القريتين معارك قوية بين مقاتلي قسد وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

تدمير دبابة العدو في باب الخير

ومن جهة أخرى اندلعت معارك عنيفة منذ أسبوع في قرية باب الخير. حيث قُتل العشرات من مرتزقة الجيش التركي ودمرت دبابة واحدة للعدو أثناء الاشتباكات التي دارت يوم الأحد في القرية.