المخرج الامريكي كين لوش يوجه رسالة دعماً للنشطاء المضربين عن الطعام

وجه المخرج الامريكي الشهير كين لوش رسالة دعم لمقاومة النشطاء المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان.

يواصل النشطاء من حول العالم حملات الاضراب عن الطعام والتي بدأتها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD)  ليلى كوفن لإنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان والتي انضم اليها الالاف من المناضلين بكل ارادة وتصميم. ومن جانبه، كتب المخرج الامريكي الشهير كين لوش رسالة دعم لمقاومة النشطاء المضربين عن الطعام.

كما شارك في كتابة الرسالة كل من المحامي والسناتور سكوك بول لافيرتي والناشطة سارة غلين، حيث تم الاشارة في الرسالة الى دور واهمية القائد اوجلان بين المجتمع.

وجاء في نص الرسالة أيضاً :"نعلن عن تأييدنا لأكثر من 7000 كردياً مضرب عن الطعام ونطالب بأن يتمتع القائد الكردي اوجلان بحقوقه المشروعة في اللقاء بذويه ومحاميه. حيث هناك العديد من الناس مضربون عن الطعام من اجل حقوق الانسان وهذا عمل شجاع وجريء. اما بالنسبة للعديد من البلدان التي لا يصلح فيها القانون الدولي وينتهك حقوق الانسان ولا ينهون الانتهاكات التي تُمارس بحق القائد اوجلان فهو عمل مخجل ومشين.

كما ان أراء القائد حول ديمقراطية الشعوب، تعدد الثقافات وحقوق المرأة باتت اساس لتغيير المجتمع في شمال سوريا وبشكل خاص في المناطق ذات الغالبية الكردية. والقائد أوجلان الذي يدعو دائماً الى السلام والعيش بكرامة من اجل الشعب الكردي في شمال سوريا مثله مثل نلسون منديلا في جنوب افريقيا عندما دعا الى الحل السلمي والى السلام. وبأنه لا توجد اية قوانين دولية تمنع المعتقل من اللقاء بذويه ومحاميه مهما كانت اراءه  السياسية".