المجتمع الديمقراطي الكردستاني يهنئ النساء بيوم المرأة العالمي

هنأ مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E جميع نساء العالم في مناسبة 8 آذار/مارس.

أصدرت الرئاسة المشتركة في ديوان مؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا KCDK-E  بياناً كتابياً تزامناً مع حلول الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، كما هنأت جميع النساء بيوم 8 آذار/مارس.

هنأ مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، جميع النساء في كردستان، اللاتي ناضلن بشجاعة من أجل حرية الحياة في روج آفا (غرب كردستان)، شنكال، شمال كردستان، وجميع النساء العالم اللاتي تقدن المقاومة.

وذكر بيان KCDK-E أن النساء اللاتي تناضلن من أجل إنهاء الظلم، مع إدراكها أن الرأسمالية المنظمة مسؤولة عن كل حرب، تدمير، ومشاكل المرض، رائدة في الكفاح من أجل حرية الإنسان.

وأضاف "إن القوى الدولية التي تعارض الشعوب والمجتمعات وترفض الثقافة وهوية الدين تهاجم من جديد الأنظمة التي ترفض التمييز الجنسي. أحدهم هو الديكتاتور الفاشي أردوغان. من خلال فرضه الاحتكار ونمط الحياة الجنسية، فإنه يسعى إلى قمع الجميع من خلال الاضطهاد والقمع".

وأكد البيان أن "الثامن من آذار هو أكثر نضالات ومقاومة النساء التي انتشر على نطاق واسع في كل العصور. توسعت حقيقة ومفهوم 8 آذار مع نضال الكرامة التي أبدتها النساء في  شمال وشرق سوريا أيضاً، اللاتي قاتلن بشجاعة ضد مجموعات داعش الوحشية".

وتابع: نحن المجتمع الديمقراطي الكردي نشير إلى أن النضال من أجل الحرية الذي تجسده النساء والرائدات سيحرر الإنسانية ويؤدي إلى النصر. كما أن تاريخ البشرية مليء بالتغيرات والتحولات التي بنتها المرأة داخل المجتمع.

واستطرد البيان: الرأسمالية تقتل، المرأة تعطي الحياة. المرأة هي السبيل الوحيد لتقدم والنجاح  في مجالات الحياة، فالحياة مليئة مجدداً بالحرب، الإبادة، القتل والفقر وتكون المرأة المناضلة ضد جميع أشكال المعارضة لتحرر.

وأشار البيان إلى أن ليلى قاسم، زيلان، آرين ميركان، آسيا يوكسلان والأم تايبت أصبحن رمزاً للمقاومة، كما أنهن أصبحن رمزًا للمقاومة الاجتماعية للمرأة والثامن من مارس.

واختتم البيان مؤكداً: "نحن مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E، نهنئ قدوم 8 آذار، يوم المرأة العالمي بشخصية كافة النساء اللاتي تقاومن وتناضلن من أجل حياة حرة،  في شخص جميع النساء، وندعو جميع النساء للانضمام إلى ساحات النضال من أجل تشكيل حياة حرة، ديمقراطية ومشتركة ".