"المجتمع الديمقراطي الكردستاني" ينعي إبراهيم آيتان

نعت مؤسسة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا السياسي الكردي إبراهيم آيتان، الذي وافته المنية مؤكدة أنه كان شخصاً مثالياً يناضل من أجل سلام وديمقراطية الشعب الكردي.

أصدر الديوان الرئاسي المشترك لمؤسسة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا بيانا، نعى فيه الشخصية الوطنية إبراهيم آيهان، الذي وافته المنية في مدينة هولير بإقليم كردستان العراق (جنوب كردستان) إثر نوبة قلبية.

وجاء في البيان: إن "إبراهيم آيهان الذي قضى معظم حياته في النضال والكفاح توفي في الساعة الواحدة من صبيحة يوم الخميس، 20 أيلول.
وأكد البيان أن وفاة الشخصية الوطنية آيهان خسارة كبرى، فقد أفنى الفقيد حياته في النضال الديمقراطي كما تعرض للعنف والضغط عشرات المرات.

وولد آيهان في ناحية سيورك في رها عام 1969 وعاش حياته كلها في النضال الديمقراطي، لم يتوان أبداً عن الإنضمام إلى نضال الشعب الكردي الحر، بعد نضاله في حزب المجتمع الديمقراطي تابع نضاله في حزب الشعوب الديمقراطي.

وأضاف البيان أن الفقيد كان شخصاً مثالياً يناضل من أجل ديمقراطية وسلام وحرية الشعب الكردي وكان صديقاً ورفيقاً وأباً مثالياً أيضا.

واضطر الراحل إلى الذهاب إلى هولير نتيجة سياسة أردوغان القمعية الفاشية والتي مورست عليه بالكثير من الظلم والضغط.

وتابع البيان: "ونحن في مؤسسة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا نحني قاماتنا إحتراماً لشخصه النبيل ونضاله الحر، ونعزي عائلته وعموم شعبنا بفقدان مثل هذه الشخصية الفذة، ونعاهده على البقاء على دربه النضالي وإحياء ذكراه للأبد".