"المجتمع الديمقراطي الكردستاني" يعزي عائلة هيدار جانسز

ناشدت مؤسسة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا المواطنين بالإنضمام إلى مراسم تشييع هيدار جانسز، والذي سيتم نقله إلى مثواه الأخير في ديرسم، يوم السبت.

أرسل الديوان الرئاسي المشترك لمؤسسة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا برقية تعزية إلى عائلة هيدار جانسز، شقيق سكينة جانسز، الذي وافته المنية في 17 أيلول.
وكانت سكينة جانسز أحد مؤسسي حزب العمال الكردستاني والتي طالتها يد الغدر في التاسع من كانون الثاني عام 2013 في باريس.
وجاء نص برقية مؤسسة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، كالتالي: "المرض جعله يفارقنا باكرا، هيدار جانسز بشخصيته النبيلة سيبقى حيا في ذاكرتنا ونضالنا".
وأشارت المؤسسة في برقيتها  إلى أن وفاة هيدار جانسز جاءت إثر مرض السرطان الذي عانى منه لمدة ثلاثة سنوات، حيث كان يتلقى العلاج في أحد مشافي برلين حتى وافته المنية هناك.
وجاء في برقية التعزية: "هيدار الذي ارتبط بالنضال بإحساسه العالي بالوطنية، ناضل بكل تفانٍ بعد الضربة التي تمت في 12 أيلول في ألمانيا، وهيدار جانسز  بشخصيته النبيلة سيبقى دوما ًحياً في فكرنا ونضالنا، حياته المنتظمة والمستقيمة ستجعل منه مثالا يحتذى على مر العصور".
واختتمت الرسالة: "كمؤسسة مجتمع ديمقراطي كردستاني في أووربا نعزي عائلة الفقيد وجميع الرفاق وعموم شعبنا، كما نناشد الجميع للإنضمام إلى مراسم الدفن التي ستتم يوم السبت ويتم نقله إلى مثواه الأخير في ديرسم".