المانيا: الكردستانيون يستذكرون شهداء الحرية في دارمشتات

استذكر الكردستانيون في مدينة دارمشتات الألمانية كل من الشهيدين في قوات الكريلا مراد أودمير وعصمت أر، والذين استشهدوا خلال التصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي في شرناخ.

ونظم الكردستانيون مراسم مهيبة لاستذكار الشهيدين من قوات الكريلا مراد اودمير وعصمت ار في مدينة دارمشتات الألمانية.

ونظمت المراسم من قبل مؤسسة عوائل الشهداء (KOMAW) بمشاركة المئات من الكردستانيين وأصدقائهم في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK) في دارمشتات.

وألقت باسم مؤسسة عوائل الشهداء شنكي قهرمان كلمة خلال المراسم قالت فيها: "التحدث عن الشهداء وتضحياتهم ليس بالأمر السهل ولا يوصف". وأكدت قهرمان أن "المناضلين استشهدوا بهدف تحقيق أحلام مقدسة".

ومن جهتها، ألقت زوزان سرحد كلمة باسم حركة المرأة الكردية قالت من خلالها أن "حزب العمال الكردستاني هو حركة الشعب، وحزب الشهداء، انضم رفيقينا الاثنان من أوروبا، فإذا كانوا يريدون البقاء هنا لكانا يستطيعا العيش والبقاء مثل كافة هؤلاء الأشخاص، لكنهما توجها صوب جبال الحرية في كردستان، فإذا كان حزب العمال الكردستاني وصل إلى هذا المستوى العالي فيكون ذلك بفضل الشهداء، ومن جهة أخرى الدولة التركية تحاول بشتى الوسائل القضاء على هذه المقاومة.

وفي هذا السياق، رحب شقيق الشهيد مراد أوزدمير، نادر أوزدمير بالحضور وقال: "فإذا نحن فقدنا أملنا، سوف نفقد كل شيء، استشهد شقيق أفرش أردال عام 1994 في منطقة كابار، وهو أيضاً واصل نضال شقيقه، نحن فخورين بأننا أبناء عائلة الشهداء، ونحن من جهتنا نؤكد باستمرار نضالهم ومقاومتهم".

ومن جهته، رحب والد الشهيد عصمت أر، نجم الدين أر بالحضور أثناء المراسم وقال، " ولدي الشهيد هو شهيد وابن لكافة الشعب الكردي، وعلينا تقديم البدائل الغالية من أجل تحقيق الحرية، وحتى نحقق هذه الحرية نحن ماضون على هذا الدرب".

مناشدة لدعم مقاومة حملات الإضراب

وشارك الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) يوكسل كوج عبر مكالمة هاتفية في مراسم الاستذكار وقال، "نحن نستذكر الشهداء دائماً، علينا تصعيد وتيرة النضال وجعل كافة الساحات ساحات للفعاليات والمقاومة لإنهاء عزلة القائد أوجلان، الصمت حيال العزلة تعتبر قبول هذه العزلة، وعلى جميع الاشخاص الذين يدعون بانهم كرد بأن يشاركوا في هذه الفعاليات".

والجدير بالذكر، ان المقاتل مراد أوزدمير (أفرش أردال) الذي التحق بصفوف قوات الدفاع الشعبي من ألمانيا وعصمت أر (دجوار أكر) الذي انضم لصفوف قوات الدفاع الشعبي من سويسرا، استشهدا بتاريخ 10 أيلول عام 2018 خلال التصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي في شرناخ.