المانيا: الكردستانيون يستذكرون الشهيدين جكدار بوطان ولجوان منذر

استذكر الكردستانيون في المهجر الشهيدين جكدار بوطان (عادل سونغر) ولجوان منذر (روهات تاباك) من خلال  مراسم عقدتها حركة الشبيبة الثورية في مدينة كولن الألمانية.

عقدت حركة الشبيبة الثورية في المهجر مراسم استذكار للشهيدين جكدار بوطان ولجوان منذر  في مدينة كولن الألمانية وذلك بحضور العديد من الكردستانيين.

واوضح المتحدث باسم حركة الشبيبة الثورية  شيار كابار بان لجوان وجكدار وضعوا حملا ثقيلا على عاتق الشبيبة الكردية من خلال عملهم الذي  يقع على عاتقهم في ألمانيا.

ومن جهته تحدث شنكي قهرمان باسم مؤسسة عوائل المفقودين والشهداء وقال: بغض النظر عن الوقت الذي مضى، فإننا سوف  نستذكر شهدائنا دوما.

ومن جانبها قالت عضوة حركة المرأة الكردية في أوروبا جيندا دنيز: أن أهم سمة كانت في شخصية الشهيدين كانت مواجهة الصعوبات بمعنويات عالية وبوجه مبتسم ومشرق.

وبعد القاء عدد من الكلمات  تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيدين.

ومن ثم لقت فريدة خالد اوغلو ابيات من الشعر بعنوان : Ez Kurd im dayê.

وفي نهاية  المراسم تحدثت والدة الشهيد عادل سونغر.والتي اشارت من خلال حديثها بالقول بالنسبة لنا الحديث عن شهدائنا مسؤولية كبيرة وصعبة، لدينا مهمة واحدة فقط  وهي الاستمرار في نضال الشهداء حتى تحقيق أحلامهم بالحرية.

كما و نستذكر كافة المناضلين الذين أضربوا عن الطعام من أجل رفع العزلة عن القائد اوجلان ونحيي الأم ليلى كوفن ورفاقها لأنهم قدموا أغلى ما لديهم وعرضوا حياتهم للخطر من أجل رفع العزلة عن قائدنا، ونستذكر شهدائنا الذين أحرقوا أجسادهم  مثل (لجوان، جكدار وفيان): وانحني لهم أجلالاً وإكراما.

وأختتمت المراسم بترديد الشعارات التي تحي الشهداء والقائد اوجلان .