المئات يتظاهرون في مرسيليا الفرنسية تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان

شارك المئات من الكردستانيين والفرنسيين المناصرين للشعب الكردي اليوم الأحد في مظاهرة مساندة للمضربين عن الطعام وتنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وكافة معتقلي حزب العمال الكردستاني.

خرج المئات من الكردستانيين والفرنسيين المناصرين للشعب الكردي اليوم الأحد في مظاهرة مساندة للمضربين عن الطعام وتنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وكافة معتقلي حزب العمال الكردستاني.

وحمل المشاركون صور القائد عبدالله أوجلان والبرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطية عن ولاية جولمرك الكردستانية، ليلى كوفن، وصور الناشطين المضربين عن الطعام.

وردد المشاركون خلال الفعالية شعارات مؤيدة لنضال حزب العمال الكردستاني، ونددوا بالدول الأوروبية ومواقفها "المخزية" تجاه المضربين عن الطعام وسياسات الاحتلال التركي في شمال كردستان (كردستان تركيا).

وبعد انتهاء المظاهرة، نظم الكردستانيون وأصدقاء الشعب الكردي من الفرنسيين حلقة دائرية في ساحة (Vîeûx Portê) ووزعوا على المارّة مناشير باللغة الفرنسية للتعريف بأهداف وحالة المضربين عن الطعام.

ويشار إلى أن الآلاف من المعتقلين السياسيين والناشطين في كافة أنحاء العالم دخلوا في حالة إضراب مفتوحة عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان ومعتقلي حزب العمال الكردستاني. ودخل إضراب السيدة كوفن يومه السادس والثمانين بعد المائة.