المؤتمر الوطني الكردستاني يهنئ العمال والكادحين بعيد العمال 

هنأ المؤتمر الوطني الكردستاني جميع العمال والكادحين في كردستان والعالم أجمع بحلول يوم الأول من أيار عيد العمال العالمي. 

هنأ مجلس إدارة المؤتمر الوطني الكردستاني من خلال رسالة له جميع العمال والكادحين في كردستان والعالم أجمع بحلول عيد العمال العالمي.
وجاء في نص الرسالة: "العمال والكادحون بنضالهم وعرق جبينهم، بكدحهم الحلال جعلوا من 1 أيار عيداً للوحدة والنضال والمساندة، وهذه خطوة مباركة في جميع أنحاء العالم، مبارك على جميع العمال والكادحين في كردستان و جميع أنحاء العالم حلول 1 أيار عيد العمال العالمي".
وأكد المؤتمر أن عيد العمال هو عيد الشعب الكردي، موضحاً: "الشعب الكردي وعبر مئات السنين يناضل من أجل حياة حرة وكريمة، هذا النضال بحد ذاته عمل وكفاح كبير، لذلك يعتبر الكرد عمال الحرية وكادحوها، وبذلك كان لهم الحق باعتباره عيداً لهم، مبارك عليهم هذا العيد".
وأضاف البيان "عيد العمال بدأ بنضال كبير وقوي في جميع الشوارع والمعامل والحقول وجميع جبهات النضال،عيد العمال بحد ذاته عيد للعمل والتعب والقوة، النظام المستبد يمنع الاحتفال بهذا العيد دوماً، وغالبا ما يخلق المشكلات للعمال والكادحين وعامة الناس في سبيل منعهم من الاحتفال، لكن هيهات أن يلين هذا الشعب بل إنه يزداد قوة وصلابة، وبكل إرادة يجعل من هذا العيد عيداً له".
وأكد البيان أن المناضلين والمقاومين من أجل الحرية، العمال والكادحين وعموم شعبنا يجب عليهم الخروج معا إلى الساحات والاحتفال بالعيد والمطالبة بحقوقهم في الحرية والعدالة والمساواة، الكرد والكردستانيون يجب عليهم الاحتفال بهذا العيد في هذه السنة بروح مقاومة ونضال مئات السنين لأن العمال والكادحين يشكلون جزءاً من هذا النضال.